خالد صلاح

الدراسات الدوائية: ما يتم تداوله عن علاج فيروس كورونا بالأعشاب جريمة نصب

الأحد، 21 يونيو 2020 01:37 ص
الدراسات الدوائية: ما يتم تداوله عن علاج فيروس كورونا بالأعشاب جريمة نصب كورونا - أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد الله، رئيس مركز البحوث والدراسات الدوائية: "إن ما تناوله فيديو العلاج بالأعشاب لمصابى فيروس كورونا هو جريمة ونصب باسم العلاج بالأعشاب"، مشيرا إلى أنه يجب على نقابة الصيادلة تقديم هذا الشخص للجنة تأديب.

وتابع عبد الله، خلال مداخلة هاتفيه فى برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، قائلا إنه لا يوجد أى عشب للعلاج يكون ثمن الكيس منه أو الجرعة خمسمائة جنيه، فهذا الأمر الذى يتم تداوله هو عملية نصب كاملى، مشيرا إلى أن الطب الحديث استخلص عددا من الأعشاب فى إنتاج عدد من الأدوية طبقا لأبحاث ودراسات.

وواصل عبد الله قائلا إن هناك أبحاث قالت إن هناك مادة تستخلص من الحشيش والأفيون تعمل كمسكن أو كعلاج لفيروس كورونا، وليس معنى هذا أن نقول للمواطن تناول الحشيش كعلاج للفيروس، ولكن يتم استخلاص تلك المادة بضوابط معينة وبقواعد معينة بعد استخلاصه.

من جانب آخر كان الدكتور محمد أحمد على، أستاذ الفيروسات بالمركز القومى للبحوث، قال إن هناك 13 لقاحا على مستوى العالم تم استخدامها فى التجارب السريرية كعلاج لفيروس كورونا، وكان الأقرب لهذه اللقاحات هو لقاح الخاص بجامعة أكسفورد البريطانية وآخر شبيه له صينى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة