خالد صلاح

المخاوف الأمنية تدفع يويفا لنقل نهائي ابطال أوروبا من تركيا

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 10:55 م
 المخاوف الأمنية تدفع يويفا لنقل نهائي ابطال أوروبا من تركيا يويفا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية، أن المخاوف الأمنية وراء الاتجاه الذى يسود داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" خلال الفترة الحالية، بخصوص نقل مباراة نهائي دوري ابطال أوروبا من العاصمة التركية اسطنبول، حيث يدرس يويفا منح تنظيم المباراة النهائية للبرتغال أو المانيا.

وبحسب ما نشرته الصحيفة أن هناك قرارات هامة سيعلن عنها يويفا فى اجتماعه المقبل، ابرزها نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من اسطنبول، وكذلك إقامة الدور ربع النهائي للبطولة من مباراة واحدة فقط، بدلا من مباراتي الذهاب والإياب.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار يويفا نقل المباراة من اسطنبول يرجع بسبب المخاوف الأمنية هناك إلى جانب انتشار فيروس كورونا بشكل كبير، أما قرار اقامة الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة بهدف تقليل عدد المباريات، وكذلك الحد من سفر الأندية خلال فترة انتشار فيروس كورونا.

ولفتت الصحيفة إلى أن العاصمة البرتغالية لشبونة هي الأنسب حاليا لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا، كونها أقل بلدان أوروبا الكبرى تضررا من الوباء العالمي الجديد.

وإلى جانب ذلك، فالبرتغال لديها العديد من الملاعب الرائعة التى طورتها منذ استضافة يورو 2004 ، بالإضافة إلى أن هناك ميزة أخرى من استضافة النهائي على أرضها، بسبب خروج جميع أندية البرتغال من النسخة الحالية للبطولة.

وستعود منافسات الموسم الحالى من دورى أبطال أوروبا، بمباريات إياب دور الـ16، التى ستقام فى أوائل شهر أغسطس المقبل، بعد أن تنتهى منافسات الدوريات الأوروبية التى سوف تستكمل خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن فريق ليفربول الإنجليزي الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دورى أبطال أوروبا، على حساب فريق توتنهام، بالفوز عليه بنتيجة 2 – 0.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة