خالد صلاح

الاتحاد الأفريقى يرسم خريطة استئناف دورى الأبطال والكونفدرالية فى ظل أزمة كورونا.. "كاف" يقدم مقترحين لإنهاء الموسم خلال أغسطس أو سبتمبر.. الموسم الجديد ينطلق فى شهر أكتوبر..ويقدم 4 سيناريوهات لموسم 2020 - 2021

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 12:55 ص
الاتحاد الأفريقى يرسم خريطة استئناف دورى الأبطال والكونفدرالية فى ظل أزمة كورونا.. "كاف" يقدم مقترحين لإنهاء الموسم خلال أغسطس أو سبتمبر.. الموسم الجديد ينطلق فى شهر أكتوبر..ويقدم 4 سيناريوهات لموسم 2020 - 2021 دورى ابطال افريقيا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، لاستكمال الموسم الحالى من بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، خلال الفترة المقبلة، بعد إعلانه عن مقترحين لاستئناف المسابقتين، فى ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى إيقاف المنافسات منذ منتصف شهر مارس الماضى، وبالتحديد بعد إنتهاء منافسات دور ربع النهائي. 

 

مقترحات استكمال دورى الأبطال والكونفدرالية

وناقش "كاف" اقتراحين، خلال اجتماع عقد عبر الفيديو، من أجل استئناف الموسم الحالى من دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، وهما:

الأول: إقامة مباريات الذهاب لنصف نهائي البطولة أحد أيام 31 يوليو و1 و2 أغسطس على أن تكون مباريات الإياب أحد أيام 7 أو 8 أو 9 أغسطس، على أن تكون المباراة النهائية أحد أيام 23 أو 25 أغسطس المقبل.

أما المقترح الثاني فتقام مباراة الذهاب أحد أيام 4 أو 5 أو 6 من شهر سبتمبر المقبل، ومباراة الإياب أحد أيام 11 أو 12 أو 13 من نفس الشهر، فيما ستكون المباراة النهائية في المقترح الثاني يوم 23 أو 25 من نفس الشهر. 

خطاب الكاف
خطاب الكاف

 

4 سيناريوهات للموسم الجديد
 

كما بدأت اللجنة التنفيذية مناقشة عديد المقترحات للموسم الجديد 2020 – 2021، الذى من المتوقع أن ينطلق خلال شهر أكتوبر المقبل، على أن ينتهى فى شهر مايو المقبل، خاصة فى ظل ضيق الوقت الخاص بالموسم الجديد، خاصة فى حال وأن أقيمت بطولة كأس أمم أفريقيا فى موعدها، خلال شهرى يناير وفبراير القادمين فى الكاميرون، بالإضافة لعدم نهاية الموسم الحالى، المتوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.  

واقترحت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقى، العديد من المقترحات للموسم الجديد، والتى نستعرضها فى التقرير التالى:

1 - إلغاء تأهل الأندية التى ودعت دوري الأبطال إلى الكونفدرالية، ولكنه يخشى من إضعاف بطولة الكونفدرالية.

2 - إلغاء دور ربع النهائي وتأهل أوائل المجموعات الأربعة في دور الـ16 إلى نصف النهائي مباشرة.

3 - إقامة نصف النهائي والنهائي في دولة واحدة بمباراة واحدة وليس ذهاب وإياب لإنهاء الموسم قبل يونيو.

4 - إقامة النهائي اثناء اقامة اليورو بعد شهر يونيو دون اي تعديل على نظام البطولة.

ويلتقي الزمالك مع الرجاء المغربى، بينما يواجه الأهلي، نظيره فريق الوداد المغربى، فى نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا.

بينما على مستوى كأس الكونفدرالية، سيلتقي بيراميدز مع حوريا كوناكرى الغيني، ونهضة بركان المغربي مع مواطنه حسنية أغادير.

وكان "كاف" قد قرر تأجيل نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية، فى شهر ابريل الماضى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة