خالد صلاح

هل تسعى الحكومة لتحديد مواعيد لإغلاق المحال التجارية بعد كورونا؟

الإثنين، 15 يونيو 2020 01:44 ص
هل تسعى الحكومة لتحديد مواعيد لإغلاق المحال التجارية بعد كورونا؟ غلق المحالات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش الإعلامى وائل الإبراشى خلال برنامجه التاسعة المذاع على قناة الأولى المصرية، قضية غلق المحلات التجارية بعد الانتهاء من أزمة كورونا، موجها سؤالا لضيوفه، مفاده هل سيتم تحديد مواعيد لإغلاق المحلات بعد انتهاء الوباء؟

وقال اللواء أشرف جمال عضو مجلس النواب: "مناعة المواطن المصرى مرتبطة بالسلوكيات بتعتها.. والصحة هى الحالة الأولى لحياة الشعوب وتعتبر الصحة من الأمن القومى.. والموظف المتواجد بالدولة عندما يطلب زيادة دخله لابد من النوم مبكرا للاستيقاظ مبكرا وذهنه يكون حاضرا فى لكى يكون هناك زيادة الإنتاج.. ولكن المواطن يسهر من 3 إلى 4 فجرا وهذا ينتج حالة من التخبط فى العلم من كثرة السهرة خارج المنزل.. والشباب عندما يعمل فى الخارج يلتزم بكل ما تطبقه الدول من إغلاق المحلات فى وقت مبكر.. وفى الدول الخارجية لديها نظام فى مواعيد النوم والاستيقاظ مبكرا فى صحة جيدة بسبب النوم الكافى". 

وعلق محمد كارم عز الدين خبير سياحى: "لابد من دراسة لغلق المحلات التجارية التى تعمل مع الأجانب والمحلات التى تعمل مع المواطن المصرى، مضيفا أن المواطن المصرى لا مشكلة من تطبيق قفل المحلات مبكرا، ولكن من الصعب أن تطبق على السائحين بسبب أن السائحين يأتون إلى القاهرة لمشاهدة معالها التاريخية ليلا والسهر فى المناطق السياحية".

وقال الدكتور محمد عبد السلام رئيس شعبة الملابس الجاهزة: "وجهة نظر قفل المحلات مبكرا جيدة جدا بسبب أننى زرت العديد من الدول تطبق هذا على المحالات التجارية وتحترم المواعيد المحددة.. ظروف وباء كورونا عرفت المواطن على المجتمع الأسرى، وأرى أنه يجب غلق الكافيهات المحلات والمطاعم فى الساعة الحادى عشر مساء.. وفى الأماكن السياحية تظل المطاعم والكافيهات".

فيما أكد شريف يحيى رئيس شعبة الأحذية الجلدية: "تحديد مواعيد للإغلاق يتم تركه لحوار مجتمعى من مجلس النواب والوزارات المعنية لحلها، مضيفا أن الاهتمام بالبعد المجتمعى والحفاظ على صحة العامل يعد من العوامل الهامة، مؤكدا أن غلق المحال فى حدود السابعة سيكون مبكرا جدا.. وهناك دول تغلق المحال التجارية فى الساعة العاشرة مساء.

بينما قال عادل المصرى، رئيس غرفة المنشآت السياحية: "مصر تهتم بالسائح العربي والذى يأتى إلى مصر للاستمتاع بالسهر فى الجو المصرى المتميز ويحتاج إلى السهر فى أماكن معينة.. والحفلات الغناية يتمتع بها السائح العربي فى مصر.. وزارة السياحة تحدد الأماكن التى يسهر بها السائح.. ويعد شارع الهرم من أشهر الأماكن السياحية فى العالم.. ويعد السهر فى مصر جزء من القوى الناعمة".  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة