أكرم القصاص - علا الشافعي

محتجون يصفقون لضابط شرطة جلس على ركبته رفضا للعنصرية بنيويورك.. فيديو

الإثنين، 01 يونيو 2020 06:11 م
محتجون يصفقون لضابط شرطة جلس على ركبته رفضا للعنصرية بنيويورك.. فيديو ضابط شرطة يرفض العنصرية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى ضابط شرطة في نيويورك، عاصفة من التصفيق الحار والدعم من قبل المحتجين الغاضبين أمام ميدان التايمز في مانهاتن، وذلك لتعبيره بحركة تضامنيه جالسا على ركبته مع المظاهرات الامريكية ورفض العنصرية التي تعامل بها عناصر من الشرطة الامريكية بعنصرية مع الشاب الراحل جورج فلويد، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية فيديو للمحتجين وهو يصفقون بحفاوة كبيرة للضابط قبل أن يعانقه أحد المتظاهرين بعد أن نزل بركبته أمام الحشد المجتمع في ميدان التايمز.

وكانت قد شهدت الولايات المتحدة ليلة جديدة من العنف والصدامات بين الشرطة والمحتجين فى عشرات المدن، ليل السبت - الأحد، وانتقلت التوترات من نيويورك إلى فيلادليفيا وثاوث كارولينا، حيث شارك عشرات الآلاف فى الاحتجاجات على مصرع جورج فلويد، أسمر البشرة على يد الشرطة فى مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

ضابط الشرطة يرفض العنصرية
ضابط الشرطة يرفض العنصرية

وفى واشنطن، اشتبك المحتجون على مصرع فلويد مع الخدمة السرية وشرطة العاصمة فى ثانى مواجهة عنيفة خلال أقل من 24 ساعة بين مسئولى تنفيذ القانون ونشطاء ضد وحشية الشرطة، وتجمع نحو ألف شخص فى محيط البيت الأبيض الذى أحاط به مركبات الشرطة والحواجز المعدنية وصفوف من عملاء الخدمة السرية المسلحون ورجال الشرطة، وتفرق المحتجون فيما بعد فى جماعات أصغر واتجهوا نحو وسط المدينة ليحرقوا ويحطوا النوافذ فى طريقهم. وتعرضت بعض المتاجر والمطاعم القريبة من البيت الأبيض للنهب، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

من جانبها، قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن 25 مدينة فى الولايات المتحدة قد أصبحت تحت حظر التجول مع استمرار الاحتجاجات فى البلاد فى الساعات الأولى من صباح ، الأحد، ضد تورط الشرطة فى مصرع جورج فلويد أثناء محاولة القبض عليه الأسبوع الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة