خالد صلاح

البوندزليجا أول مسابقة فى بيج 5 تعلن عودتها فى زمن الكورونا.. الدوري الألمانى يعود إلى الحياة 16 مايو.. مواجهات قوية تبدأ بديربي الرور بين دورتموند وشالكة.. ورئيس ليون يطالب الاتحاد الفرنسي بتقليد الألمان

الخميس، 07 مايو 2020 05:25 م
البوندزليجا أول مسابقة فى بيج 5 تعلن عودتها فى زمن الكورونا.. الدوري الألمانى يعود إلى الحياة 16 مايو.. مواجهات قوية تبدأ بديربي الرور بين دورتموند وشالكة.. ورئيس ليون يطالب الاتحاد الفرنسي بتقليد الألمان الدوري الألمانى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل الدوري الألمانى لكرة القدم، بشكل رسمي على الضوء الأخضر لاستئناف مسابقة البوندزليجا، 16 المقبل، ليصبح الدوري الأول فى "بيج 5" الذى تم تحديد موعد عودته بعد توقف دام لمدة شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

الدوري الألمانى
الدوري الألمانى

 

وأعلنت رابطة الدورى الألمانى ، اليوم الخميس، بشكل رسمى، الموعد النهائى لاستئناف بطولة البوندزليجا موسم 2019-2020.

وأكد كريستيان سيفيرت، رئيس رابطة الدورى الألماني، أن موسم البوندزليجا سيستأنف السبت 16 مايو الجارى، خلف الأبواب المغلقة، للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد الحصول على موافقة الحكومة الألمانية أمس، الأربعاء.

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

 

ويأتى هذا القرار، بعدما منحت السلطات الإشارة لاستئناف منافسات الدرجتين الأولى والثانية هذا الشهر، إثر اجتماع بين المستشارة أنجيلا ميركل ومسؤولى المقاطعات الـ16، ما سيجعل من ألمانيا أول بطولة وطنية كبرى فى أوروبا تستأنف منافسات اللعبة المعلقة بسبب فيروس كورونا.

وتعود منافسات النسخة الحالية من مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا" بالعديد من المواجهات القوية، وذلك بعد الموافقة على استئناف النشاط الرياضى الذى توقف منذ مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

دورتموند
دورتموند

 

ومن المقرر أن يواجه بوروسيا دورتموند غريمه شالكه السبت 16 مايو في ديربي الرور ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الألماني.

كما يلتقى في نفس الجولة فريق بايرن ميونخ متصدر الترتيب ضد يونيون برلين يوم الأحد 17 مايو.

شالكة الألمانى
شالكة الألمانى

 

ويتصدر بايرن ميونخ، جدول ترتيب الدوري الالمانى، بعد مرور 25 جولة من المسابقة، برصيد 55 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط عن الوصيف فريق بوروسيا دورتموند، برصيد 51 نقطة.

وتأتى مواعيد مباريات السبت 16 مايو في الدوري الألماني..

دورتموند - شالكه

لايبزيج - فرايبورج

هوفنهايم – هيرتا برلين

فورتونا دوسلدورف  - بادربورن

أوجسبورج - فولفسبورج

اينتراخت فرانكفورت – بوروسيا مونشنجلادباخ

الأحد 17 مايو

كولن - ماينز

يونيون برلين – بايرن ميونخ

الاثنين 18 مايو

فيردر بريمن – باير ليفركوزن

رئيس ليون
رئيس ليون

 

من جانبه، قال جان ميشيل أولاس رئيس أولمبيك ليون اليوم الخميس، إن خطة ألمانيا لاستئناف دوري الدرجة الأولى لكرة القدم تعطي أملا بأن فرنسا لا يزال بوسعها استكمال الموسم المتوقف.

وأعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم انتهاء الموسم الأسبوع الماضي مع تبقي 10 جولات، ومنحت اللقب إلى باريس سان جيرمان وتركت ليون خارج المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل.

وقال أولاس هذا الأسبوع إن النادي خسر "فرصة كبيرة" وحذر من أنه سيطالب بتعويضات "بملايين اليوروهات" من جهات لم يحددها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة