خالد صلاح

مايك بومبيو مهاجما النظام الإيرانى: يواصل دعمه للإرهاب

الأربعاء، 06 مايو 2020 06:38 م
مايك بومبيو مهاجما النظام الإيرانى: يواصل دعمه للإرهاب مايك بومبيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى، مهاجمة إيران، مؤكدا أنها تواصل دعمها للإرهاب، قائلا:"نعلم أنهم يستغلون الثروة التي يمتلكونها بالفعل وينفقونها على الإرهاب."

وقال بومبيو فى تصريح نقله الحساب الرسمى لوزارة الخارجية الأمريكية عبر تويتر، وجاء فيه :"وزير الخارجية مايكل بومبيو: يواصل النظام الإيراني دعم الإرهاب. يدعي النظام أن ليس لديه ما يكفي من المال لرعاية شعبه، مطالباً بتخفيف العقوبات، بينما نعلم أنهم يستغلون الثروة التي يمتلكونها بالفعل وينفقونها على الإرهاب".

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

 

وفى سياق آخر، فى تراجع عن التصريحات السابقة، قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إنه ليس هناك دليل يؤكد أن فيروس كورونا تسرب من مختبر صيني، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد أكد على وجود أدلة عدة تشير إلى أن مصدر الفيروس يعود إلى أحد المختبرات في مدينة ووهان الصينية.

 

وقال بومبيو: "إن هناك "عددا كبيرا من الأدلة" على أن فيروس كورونا المستجد خرج من مختبر صينى، لكنه لم يجادل بشأن استنتاج أجهزة المخابرات الأمريكية بأنه ليس نتاج عمل بشرى.

 

وأضاف بومبيو لقناة تلفزيون (إيه.بي.سي) "هناك كما كبيرا من الأدلة على أن هذا (الفيروس) جاء من ذلك المختبر فى ووهان" مشيرا إلى الفيروس الذى ظهر أواخر العام الماضى فى الصين وتسبب فى وفاة نحو 240 ألف شخص فى أنحاء العالم، بينهم أكثر من 67 ألفا فى الولايات المتحدة.

 

ويتناقض ما قاله بومبيو مع بيان أصدرته المخابرات الوطنية الأمريكية قالت فيه إن الفيروس لا يبدو أنه من نتاج عمل بشرى أو معدل جينيا.

 

ووصف التلفزيون الصيني تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول مصدر فيروس كورونا بـ"المجنونة"، واستنكر التليفزيون الصينى التصريحات الأمريكية فى هذا الصدد.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية إن تصريحات وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو التى أشار فيها إلى وجود "أدلة" على أن فيروس كورونا المستجد خرج من مختبر صينى مجرد "تكهن" ودعت إلى إجراء تحقيق يعتمد على أسس علمية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة