أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير "الصحة العالمية" يحيى الأطقم الطبية لدورهم فى مواجهة كورونا.. فيديو

الثلاثاء، 05 مايو 2020 01:59 م
مدير "الصحة العالمية" يحيى الأطقم الطبية لدورهم فى مواجهة كورونا.. فيديو مدير منظمة الصحة العالمية يصفق للاطقم الطبية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، وهو يوجه التحية للعاملين في مجال الرعاية الصحية من الأطباء والممرضين بالتصفيق الحار لهم تعبيرا عن دعمهم وتقديرا لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ونشرت منظمة الصحة العالمية عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، فيديو لمدير المنظمة وهو يوجه التحية لهم بالتصفيق، وفيديو آخر وهو يقوم بتعقيم يديه بالمطهر ويوضح كيفية تنفيذ التعقيم الصحيح للوقاية من عدوى كورونا.

وفي وقت سابق، قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، إن التوصل للقاح ضد فيروس كورونا المستجد يتطلب تعاونا دوليا، لافتا إلى أن هناك خشية من تداعيات كورونا على الخدمات الطبية الأخرى.

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفى، أن مكافحة الملاريا تأثرت بسبب تفشي كورونا، لافتا إلى أن وباء كورونا لم يزل أمام نهايته وقت طويل.

مدير منظمة الصحة العالمية يصفق للاطقم الطبية
مدير منظمة الصحة العالمية يصفق للاطقم الطبية

وكانت قد أثارت منظمة الصحة العالمية الكثير من اللغط حول حصانة الأشخاص الذين تعافوا من الإصابة من فيروس كورونا المستجد، بعد نشر تغريدة سابقة على حساب منظمة الصحة العالمية على "تويتر"، تبين منها أن المتعافين من كورونا أصبح لديهم حصانة من الفيروس العالمى، لكن سارعت منظمة الصحة العالمية بإصدار تصحيح فى هذا الأمر، وأوضحت من خلال حسابها الرسمى على تويتر أن سلسلة التغريدات السابقة بشأن "جوازات الحصانة" أثارت الكثير من الجدل حول العالم.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أنها قصدت من التغريدات التي أثارت الجدل أنها تتوقع أن يكون أغلب المصابين بالفيروس المستجد أصبح لديهم مستوى معينا من الأجسام المضادة تؤمن لهم حداً معينا من الحصانة التى تمنع تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى، وحذرت المنظمة من إصدار "جوازات حصانة" أو "شهادات أمان من المخاطر" لمن أصيبوا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة