أكرم القصاص - علا الشافعي

إندونيسيا تدرس ضم إجازة عيدى الفطر والأضحى يوليو المقبل بسبب كورونا

الثلاثاء، 05 مايو 2020 01:27 م
إندونيسيا تدرس ضم إجازة عيدى الفطر والأضحى يوليو المقبل بسبب كورونا الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدرس الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو، تأجيل إجازة عيد الفطر الجماعية فى البلاد إلى شهر يوليو المقبل، بعد أن قرر سابقًا تأجيلها إلى شهر ديسمبر بسبب مخاوف من تفشى فيروس كورونا الجديد، وقال دونى موناردو، رئيس فرقة العمل التابعة لـ COVID-19 ، إن رئيس هيئة الأركان الرئاسية مولدوكو، عرض الاقتراح على الرئيس ومسؤولين حكوميين آخرين خلال اجتماع يوم الخميس.

وقال دونى، "يريد الرئيس منا أن نفكر فى أيهما أفضل، سواء إقرار الإجازة الجماعية مع إيدول آدها، فى أواخر يوليو أو تأجيلها إلى نهاية هذا العام.. ولا تزال هناك خيارات لتغيير التواريخ"، وذلك وفقًا لما نقله موقع "the jakart apost".

وكانت أعلنت الحكومة الإندونيسية فى 10 أبريل أنها ستنقل إجازة عيد الفطر الجماعية التى تستمر أربعة أيام إلى 28-31 ديسمبر، لتكون على مقربة من عطلات نهاية العام الأخرى، بدلًا من التواريخ الطبيعية فى 26 إلى 29 مايو، وذلك خوفًا من تفشى الفيروس التاجى فى البلاد على نطاق واسع بسبب حالة النزوح الكبيرة التى تحدث فى البلاد خلال الإجازات الجماعية.

وقررت إدارة جوكو - فى وقت لاحق - حظر الإجازة تمامًا ووضع تدابير صارمة ورقابة لمنع الناس من المغادرة إلى مسقط رأسهم، فيما قال دونى، إن القرار بشأن مواعيد إجازة عيد الفطر الجماعية يعتمد إلى حد كبير على تسطيح منحنى انتقال COVID-19 والتزام الجمهور بالالتزام بالقيود الاجتماعية واسعة النطاق (PSBB).

ووفقا لفرقة العمل، سجل عدد من المناطق الحمراء لفيروس التاجى فى جميع أنحاء البلاد معدلات انتقال أقل بعد تنفيذ PSBB، ومع ذلك، قال دونى إن الأمر سيستغرق وقتًا طويلاً حتى تتعافى البلاد تمامًا، وقد يحتاج الجمهور إلى التكيف مع "الوضع الطبيعى الجديد" للأشهر العديدة القادمة عن طريق ارتداء الأقنعة والحفاظ على المسافة المادية.

وقال "كل شىء يعتمد علينا، فكلما انضبطنا أكثر فى الامتثال للبروتوكولات الصحية، سرعان ما تعود الأمور إلى طبيعتها"، وحتى يوم الاثنين، أكدت إندونيسيا أكثر من 11192 إصابة بـ COVID-19 و845 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة