أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة الألمانى يدعم استئناف دورى كرة القدم خلال 10 أيام

الثلاثاء، 05 مايو 2020 03:58 م
وزير الصحة الألمانى يدعم استئناف دورى كرة القدم خلال 10 أيام الدورى الألمانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبّر وزير الصحة الألمانى ينز سباهن، اليوم الثلاثاء، عن دعمه لاستئناف مباريات الدورى الألمانى لكرة القدم (بوندسليجا) خلال 10 أيام، وقال سباهن - فى تصريح نقلته شبكة "فرانس 24" الإخبارية - إن "البرنامج الأساسى لدورى كرة القدم منطقي، ويمكن أن يكون نموذجًا للرياضات الاحترافية الأخرى، إلا أنه ينبغى أن نرى أولًا كيف ستسير الأمور".
 
وتأمل رابطة الدورى الألمانى لكرة القدم، فى استئناف الموسم يوم 15 مايو الجاري، بعد اجتماع مقرر للمستشارة أنجيلا ميركل مع قادة المقاطعات الألمانية عبر تقنية "مؤتمرات الفيديو".
 
يُشار إلى أن عدد مصابى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى ألمانيا قد ناهز 164 ألف شخص، بينما بلغت حالات الوفاة أقل من سبعة آلاف حالة.
 
تعتزم المستشار الألمانية أنجيلا ميركل إعلان بدء عودة منافسات الدورى الألمانى لكرة القدم "بوندسليجا" للحياة مجددا غدا الأربعاء، حسبما أفادت تقارير إخبارية، وذكرت شبكة "سكاى سبورتس" البريطانية اليوم الثلاثاء، أنه بحسب التقارير فإن استئناف اللعب قد يبدأ في 15 مايو الجاري ليكون أول دوري من الدوريات الخمسة الكبرى الذي تعود منافساته منذ بداية وباء كورونا حول العالم.
 
وتوقفت كرة القدم في ألمانيا مؤقتا منذ منتصف شهر مارس الماضي حيث أصيب 150 ألف شخص بفيروس كورونا في البلاد وتوفي على إثره نحو 6300 شخص جراء المرض هناك. وسيأتي إعلان استئناف البوندسليجا بعدما عقدت لجنة الرياضة بالبرلمان الألماني اجتماعا الأربعاء الماضي وقدمت مقترحها للحكومة. 
 
يذكر أن معظم أندية البوندسليجا تتبقى لها 9 مباريات في هذا الموسم بينما تتبقى 10 مباريات لناديي آينتراخت فرانكفورت وفيردر بريمن، ويتصدر بايرن ميونيخ جدول الترتيب بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي يحتل المركز الثاني.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة