خالد صلاح

رئيس حزب تركى: إجراءات حكومة تركيا لمواجهة كورونا غير كافية لحماية الاقتصاد

الثلاثاء، 05 مايو 2020 05:52 م
رئيس حزب تركى: إجراءات حكومة تركيا لمواجهة كورونا غير كافية لحماية الاقتصاد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال على باباجان، رئيس حزب دواء التركي، إن ردة فعل الحكومة التركية والإجراءات التى اتخذتها لمواجهة فيروس كورونا غير كافية لحماية الإقتصاد من الأضرار الدائمة. مؤكداً أن تركيا فى حاجة إلى برامج تشجع بصورة أكبر على الإنفاق المالى بدلاْ من تأجيل دفع المستحقات.

وقال باباجان فى تصريحاته إلى بلومبرج: "يمكن أن يكون هناك نوعان من الأخطاء فى الإجراءات المالية والنقدية: وهما أن يتم عمل الأشياء بصورة قليلة جدًا أو كثير جدًا." ولكننا فى مثل هذه الفترة يكون فيها الخطاً الثانى أفضل بكثير. بحيث أنه إذا تم عمل الشىء بصورة زائدة فإن كبح زمام الموضوع لن يكون صعب للغاية. ولكن، إذا لم تكن الاستجابة كبيرة وفى الوقت المناسب، فمن المرجح أن تكون التكلفة أيضاً كبيرة ".

وأضاف باباجان، أن النسق الداخلية للأحزاب السياسية التركية لا تسمح للمعارضين بالتحدث وأنها اختارت الدفاع عن السياسات الصحيحة خلف الأبواب المغلقة بدلاً من السعى لتحقيق مكاسب سياسية بمصارحة الشعب. وقال" لقد ناضلت ختى النهاية فى الداخل. وبما لم أقل كل شىء ولكننى آمنت بكل ما قولته".

وقال المسئول التركى، أنه يجب زيادة الناتج المحلى الإجمالى بنسبة 3% على الأقل بالنسبة لبعد الحافز المالى، وأنه يجب الأ يعتمد على تشجيع الإقتراض وتأجيل دفع المستحقات. مؤكداً على أن الحكومة حتى وإن وافقت على الذهاب لصندوق النقد الدولى فإن ذلك لن يكن كافياً لتلبية احتياجاته بالنسبة للتمويل المالى الخارجى. وأوضح أن تركيا يجب عليها عمل مقايضات مع البنوك المركزية فى البلدان الأخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة