خالد صلاح

الارصاد تحذر من عدم استقرار بالأحوال الجوية وسقوط أمطار تمتد للقاهرة

الثلاثاء، 05 مايو 2020 10:52 ص
الارصاد تحذر من عدم استقرار بالأحوال الجوية وسقوط أمطار تمتد للقاهرة مداخلة لـ محمود شاهين
كتب ـ إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد الثلاثاء حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات.

وحذر شاهين، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء أننا نشهد انخفاضا في درجات الحرارة عن الحرارات التي تم تسجيلها يومي الأحد والاثنين لتصل درجة الحرارة على سبيل المثال في القاهرة اليوم 26 درجة بانخفاض يتراوح من 5 إلى 6 درجات مئوية.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يتزامن مع انخفاض درجات الحرارة اليوم نشاط حركة الرياح بأغلب محافظات الجمهورية وهذا ما يزيد من الإحساس بانخفاض الحرارة.

وتابع، يصاحب ذلك نشاط للرمال والأتربة على بعض الطرق المؤدية لمحافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء وأيضا اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأبيض المتوسط والأحمر ولكن بشكل خفيف قد يكون غير مؤثر على الأنشطة البحرية.

وأضاف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أنه سوف يشهد اليوم الثلاثاء سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وقد تمدد إلى مناطق وأجزاء من القاهرة.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة  مصحوبة برياح نشطة على القاهرة تكون رعدية أحيانا على الوجه البحرى، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة على السواحل الشمالية، ورياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد ومناطق من سيناء .

 ويتوقع الخبراء ليلا، نشاط للرياح وطقس بارد على القاهرة والوجه البحرى، ونشاط رياح وأمطار خفيفة إلى متوسطة وطقس بارد على السواحل الشمالية، وطقس معتدل على شمال وجنوب الصعيد

 وبالنسبة لدرجات الحرارة بالقاهرة العظمى  26 درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 17 درة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة.

 وشهد أمس الإثنين، استمرار ارتفاع درجات الحرارة ، حيث شهدت القاهرة الكبرى والوجه البحرى نهارا طقس مائل للحرارة غائم جزئى، كما ساد طقس معتدل غائم وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية، وساد طقس حار على شمال الصعيد يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد مشمس.

وكشف الخبراء، عن حالة الطقس ليلا ، حيث ساد طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى ، وساد طقس بارد على السواحل الشمالية، وطقس لطيف على شمال وجنوب الصعيد .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة