خالد صلاح

رئيس الطب العلاجى بـ"الصحة": تحويل الحالات شديدة الخطورة فقط لمستشفيات العزل

الخميس، 28 مايو 2020 12:52 ص
رئيس الطب العلاجى بـ"الصحة": تحويل الحالات شديدة الخطورة فقط لمستشفيات العزل الدكتور مصطفى غنيمة
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، إن التحضير للتصدى لفيروس كورونا بدأ قبل انتشار الجائحة، مشيرا إلى أنه تم عمل بروتوكول للوقاية، وجرى العمل به فى جميع مستشفيات العزل والحميات، مؤكدا أن هناك فريقا من مكافحة العدوى فى جميع المستشفيات، وهناك خطط وقائية واحترازية مشددة لحماية الأطقم الطبية وعلاجهم عند الإصابة، والدولة تعمل على توفير أفضل أدوات الوقاية للأطقم الطبية بالمستشفيات.

وتابع غنيمة، خلال لقائه فى برنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز الذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن الوزارة تقوم بتوفير أدوات الوقاية للأطقم الطبية بجميع المستشفيات التى تتعامل مع مرضى فيروس كورونا، مشيرا إلى أن مستشفيات العزل تستقبل مرضى كورونا طبقا لبروتوكولات منظمة الصحة العالمية.

وواصل غنيمة قائلا إن الحالات شديدة الخطورة هى التى يتم تحويلها فقط إلى مستشفيات العزل، مشيرا إلى أن مسحات فيروس كورونا تتم طبقا لبروتوكولات عالمية وليس برغبة المواطن، وجميع مصابى الفيروس سواسية فى مستشفيات وزارة الصحة.

وتابع غنيمة أنه يجرى توفير جميع أنواع الرعاية الصحية للأطقم الطبية حال الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يوجد فى كل مستشفى فريق من الطب النفسى لتقديم الدعم للأطقم الطبية والمرضى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة