خالد صلاح

تعرف على الدوريات الأكثر إقالة للمدربين بالعالم فى آخر 5 سنوات

الخميس، 28 مايو 2020 10:27 ص
تعرف على الدوريات الأكثر إقالة للمدربين بالعالم فى آخر 5 سنوات النجم الساحلى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتل الدورى التونسي المركز الثانى فى قائمة الدوريات الأكثر إقالة للمدربين بمختلف دول العالم خلال الخمس سنوات الأخيرة، وفقاً للدراسة التى أجراها المركز الدولى للدراسات الرياضية " CIES" على الفترة من يناير عام 2015 حتى ديسمبر من عام 2019، بمتوسط 8.3 مدرب لكل نادٍ خلال هذه الفترة، وفقا لما ذكرته إذاعة "موزاييك إف إم" التونسية، وجاء الدورى التونسى فى المركز الثانى خلف نظيره البوليفى الذى تصدر القائمة على مستوى العالم بمتوسط يبلغ 9.1 مدرب لكل نادٍ فى الخمس سنوات الأخيرة.

واحتل الدورى الجزائرى المركز الثالث فى قائمة الدوريات الأكثر إقالة للمدربين فى العالم خلال الخمس سنوات الأخيرة بمتوسط 7.9 مدرب لكل نادٍ، ثم الدورى السعودى للمحترفين بمعدل 7.22.

وعلى مستوى الأندية، جاء نادى ريال بوتوسى البوليفى فى صدارة الأندية الأكثر إقالة للمدربين على مستوى العالم منذ عام 2015 حتى نهاية العام الماضى 2019، برصيد 20 مدربا.

وشهدت قائمة الأندية ظهور بعض الفرق العربية, منها شبيبة القيروان الذى جاء المركز الرابع عالميا على مستوى إقالة المدربين بمتوسط 14 مدربًا مستخدمًا خلال هذه الفترة، والنادى البنزرتى فى المركز التاسع عالميا بمتوسط 13 مدربا، كما ضمت الدراسة كل من النادى الأفريقى والنجم الساحلى بـ11 مدربا لكلا الفريقين فى نفس الفترة والنادى الصفاقسى بـ10 مدربين والترجى 6 مدربين ونجم المتلوى بـ5 مدربين .

من ناحية أخرى، قال وديع الجرئ رئيس الاتحاد التونسى لكرة القدم، إنه تم تحديد الأسبوع الأول من شهر أغسطس لاستئناف بطولة الدورى التونسى، وأوضح مؤخرا أن فرق الدورى التونسى ستعود للتدريبات يوم 24 مايو الجارى بعد الاتفاق مع السلطات التونسية.

وأشار إلى أن الدورى سيعود فى الأسبوع الأول من أغسطس، وينتهى فى الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر المقبل، على أن نطلق الموسم الجديد من المسابقة يوم 24 أكتوبر المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة