خالد صلاح

522 ألف و500 دولار منحة سويسرية لتوفير المساعدات لـ 24 ألف لاجئ بالعراق

الأربعاء، 27 مايو 2020 04:58 م
522 ألف و500 دولار منحة سويسرية لتوفير المساعدات لـ 24 ألف لاجئ بالعراق لاجئين- صورة ارشيفيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أنه تلقى منحه من من الحكومة السويسرية قدرها 522 ألف و500 دولار أمريكي لدعم الاحتياجات الغذائية لحوالي 24 ألف لاجئ ونازح داخليًا لمدة شهر واحد.

وأوضح البرنامج ستساهم هذه المنحة لتوفير المساعدات النقدية لـحوالي 13 ألف و400 عراقي من النازحين جراء النزاعات و10 الاف و400 لاجئ سوري.

وقال لوكاس جاسر، السفير السويسري لدى العراق: "خلال الوباء الحالي، لا يزال اللاجئون والنازحون من بين أكثر الفئات احتياجاً في العراق". وأضاف: "تواصل سويسرا شراكتها الممتدة مع برنامج الأغذية العالمي؛ حيث نعمل معاً لدعم العراقيين النازحين وأسر اللاجئين السوريين لتجاوز هذه الفترة العصيبة من الاحتياجات المتزايدة - خاصة وأن العديد من المتضررين لا يزالون غير قادرين على العمل."

ولفت جاسر أنه بسبب الاحتياجات المتزايدة جراء جائحة كوفيد-19، يعمل برنامج الأغذية العالمي على توسيع نطاق مساعداته في العراق لتصل إلى عدد يبلغ إجمالاً 76 ألف لاجئ و280 ألف نازح داخلياً.

وقال عبد الرحمن ميجاج، ممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق: كان العديد من النازحين داخلياً وأسر اللاجئين قد أوشكوا على تحقيق بعض الاكتفاء الذاتي في تأمين احتياجاتهم الغذائية قبل تفشي فيروس كورونا. ولكن في الوقت الحالي، فقد الكثيرون منهم وظائفهم، ويعتبر عمال اليومية والعمالة الموسمية من بين أشد الفئات تضرراً."


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة