خالد صلاح

وكيل صحة جنوب سيناء عن إصابته بكورونا: أخفيت عن أسرتى وتابعت الاجتماعات بالفيديو

الثلاثاء، 26 مايو 2020 12:17 ص
وكيل صحة جنوب سيناء عن إصابته بكورونا: أخفيت عن أسرتى وتابعت الاجتماعات بالفيديو وزيرة الصحة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أكد الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أن هناك توافر للمستلزمات الطبيبة بكل المستشفيات، بجانب توفير كل الإجراءات الوقائية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي،  ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصري، أن هناك استجابة كبيرة مع أى إصابات بالأطقم الطبية، مضيفًا: "نوفر عناية خاصة للواقم الطبية.. وحينما تعرضت للإصابة تم إجراء الفحوصات.. وتم تطبيق العزل المنزلى طوال فترة إصابتى".

وذكر أن هناك تعليمات دائمة للمتابعة من على أرض الواقع، مستطردًا: "إحنا جنود على الأرض.. والإصابات في الأطقم الطبية وصلت لـ 291 إصابة، ومن الطبيعى أن يكون هناك إصابات".

وتابع: "إحنا بقالنا 3 أشهر فيه ناس لم تر أهلها، وأيام إصابتى كنت أتابع جميع اجتماعات الوزارة بالفيديو كونفرانس، ولم يعلم أحد بإصابتى سوى الوزيرة، وكنت أخبئ إصابتى حفاظًا على الروح المعنوية للأطباء، وأهلى لم يعلموا بخبر إصابتى حينها".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 93 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4900 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5481 حالة، من ضمنهم الـ 4900 متعافي.

وأضاف أنه تم تسجيل 702 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة