خالد صلاح

قمة نارية على الأراضى الألمانية.. دوتموند يواجه البايرن فى كلاسيكو الصمت.. أسود الفيستيفال يسعون لإسقاط البافارى والوصول لصدارة البوندزليجا..معركة شرسة بين حكيمى وديفيز.. وسانشو يتحدى مولر وهالاند فى رحلة للعرش

الثلاثاء، 26 مايو 2020 01:00 م
قمة نارية على الأراضى الألمانية.. دوتموند يواجه البايرن فى كلاسيكو الصمت.. أسود الفيستيفال يسعون لإسقاط البافارى والوصول لصدارة البوندزليجا..معركة شرسة بين حكيمى وديفيز.. وسانشو يتحدى مولر وهالاند فى رحلة للعرش دورتموند ضد البايرن
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى السادسة والنصف مساءً، إلى ملعب "سيجنال أدونا بارك" معقل فريق بوروسيا دورتموند والذى سيواجه بايرن ميونخ، فى قمة الأسبوع الـ28 من منافسات الدورى الألماني.

المباراة تعد نارية بين الغريمين لعدة أسباب، وبالنظر إلى وضع الفريقين يتصدر البايرن الترتيب بـ61 نقطة، وفى المقابل يلاحقه "أسود الفيستيفال" فى الترتيب الثانى برصيد 57 نقطة.

بالنظر إلى وضع دورتموند باعتباره صاحب الملعب وضيفه البايرن، فسيكون الصراع مثيرًا نظرًا لاقتراب تشابه الأسلحة عند كل فريق، وهذا ما سوف نستعرضه فى السطور التالية:

 

معركة الجانبين

السلاح الأول الذى يمتلكه كل من بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ وهو الأظهرة، حيث ستكون المعركة بين الثنائى أشرف حكيمى ورفاييل جيريرو ضد ثنائى البايرن ألفونسو ديفيز وبنياميين بافارد.

البداية من الدولى المغربى أشرف حكيمى، والذى يقدم موسمًا رائعًا برفقة دورتموند، حيث استطاع الظهير الأيمن للفريق الأصفر تسجيل ثمانية أهداف وصناعة عشر تمريرات حاسمة، فى المقابل نجح الظهير الأيسر جيريرو أن يحرز ثمانية أهداف أيضًا مقابل خمس تمريرات حاسمة.

وفى المقابل، يعول بايرن ميونيخ بقيادة مدربه هانس فيلك على ديفيز والذى سيواجه خطورة حكيمي، بينما سيقف بافارد ضد جيريرو.

ديفيز كندى الجنسية وصاحب الأصول الغانية استطاع أيضًا أن يكون ورقة مهمة للبايرن الأمر الذى جعله يوقع على عقد جديد حتى 2025، فالظهير الأيسر استطاع أن يسجل هدفين ويصنع تسع تمريرات حاسمة.

أما بافارد والذى سيواجه جيريرو استطاع فى موسمه الأول مع بايرن منذ قدومه من شتوتجارت حتى الآن أن يسجل ثلاثة أهداف ويصنع خمس تمريرات.

 

 سانشو يتحدى مولر
 

منذ قدوم جادون سانشو من مانشستر سيتي في صيف موسم (2017 - 2018) واللاعب الشاب الإنجليزي يقدم مستويات كبيرة رفقة دورتموند، أبرز مستويات سانشو ظهرت في الموسم الحالي، فاللاعب الشاب سجل 14 هدفًا جعله في الترتيب الثالث من هدافي الدوري الألماني.

في الإجمالي، شارك صاحب الـ20 عامًا في 37 مباراة مع دورتموند في جميع المسابقات ليسجل 17 هدفًا مقابل صناعته 20 تمريرة حاسمة.

سانشو سيخوض مباراة بايرن وأمامه الخبير توماس مولر، والذي بدأ استعادة مستواه من جديد منذ تولي فيلك القيادة الفنية، ليشارك صاحب الـ30 عامًا في 38 مباراة بجميع المسابقات مسجلاً 11 تمريرة حاسمة مقابل مساهمته في 20 هدفًا.

مواجهة خاصة
 

عندما نرى دورتموند وبايرن في الموسم الحالي، فكل فريق يتميز بوجود أكثر من ورقة رابحة في الخطب الأمامي في تشكيل لوسيان فافر وهانس فيلك.

صحيح أن دورتموند يفتقد خدمات نجمه وقائده ماركو رويس للإصابة، إلا أن الفريق الأصفر لديه أكثر من ورقة هجومية رائعة وتحديدًا الثنائي جوليان براندت القادم من باير ليفركوزن وثورجان هازراد الذي تم الاستعانة به في الصيف الماضي قادمًا من بوروسيا مونشنجلادباخ.

براندت في موسمه الأول سجل سبعة أهداف وصنع عشر تمريرات حاسمة، في المقابل أرقام هازرد أفضل نسبيًا بعض الشيء بعدما سجل ستة أهداف وقدّم 13 تمريرة حاسمة.

في المقابل، يعول البايرن على أكثر من ورقة هجومية حيث يُعد أبرزهم اللاعب الألماني الشاب سيرجي جنابري، والذي يقدم موسمًا مميزًا مع فريقه حيث تشير أرقام اللاعب إلى تسجيله 18 هدفًا مقابل صناعة 12 تمريرة حاسمة.


هالاند يبحث عن العرش
 

السلاح الأبرز في كل من دورتموند وبايرن هو المهاجم القناص بداية من النرويجي الشاب إرلينج هالاند، والقادم من صفوف ريد بول سالزبورج النمساوي في يناير الماضي، حيث استطاع حتى الآن بقميص دورتموند أن يسجل عشرة أهداف بالدوري من أصل عشر مباريات.

هالاند بصفة إجمالية سجل 41 هدفًا في 35 مباراة حتى الآن سواء مع سالزبورج أو دورتموند كما ساهم بعشر تمريرات حاسمة.

أما بايرن فيمتلك قناصًا وهو النجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، والذي أحرز هو الآخر 41 هدفًا مع فريقه في الموسم الحالي بجانب مساهمته بخمسة تمريرات حاسمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة