خالد صلاح

مسئولة التغذية بـ"ليفربول" تتحدث عن تعزيز الجهاز المناعى للاعبين فى ظل الوباء

الجمعة، 22 مايو 2020 05:11 م
مسئولة التغذية بـ"ليفربول" تتحدث عن تعزيز الجهاز المناعى للاعبين فى ظل الوباء منى نيمير مسؤولة التغذية في فريق ليفربول
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج عادة اللاعبين إلى نظام غذائي خاص للحفاظ على اللياقة البدنية خصوصا في ظل البقاء في المنزل بسبب فيروس كورونا، تحدثت منى نيمير مسؤولة التغذية في فريق ليفربول، عن طريقة التعامل مع اللاعبين وأهم ما يميز الفرقة دون غيرها، وكيفية تعزيز الجهاز المناعى في ظل الوباء.

نادى ليفربول، نشر "فيديو" مقابلة منى نيمير، توضح من خلالها، طريقة التعامل مع اللاعبين وتساؤلاتهم في وباء كورونا.  

منى نيمير  (1)
 
وقالت منى نيمير مسؤولة التغذية في فريق ليفربول :"لم نعد بحاجه إلى الاستشفاء بشكل كبير، ولكن لايزال هناك الكثير لنفعله من أجل مواجهة هذا الفيروس، ولكن اعتقد يجب علينا تعزيز جهاز المناعة أكثر وأكثر، الذى يواجه فيروس جديد من نوعه". 

منى نيمير  (2)

وأضافت :"لدينا أشياء أساسية لكل لاعب، ولكن علينا دائما وضع طريقة تصرف اللاعبين في الحسبان، مثل ارتفاع الجسم وتكوين الجسم المختلف وأيضا كل لاعب من عرق مختلف، لذا علينا أن نتعامل مع هذا بشكل فردى ، بالإضافة إلى عدد الدقائق التي يلعبها، ومعدل الجرى في كل مباراة ، وما علينا أن نفعل لتجهيزهم للمباراة القادمة".

وأوضحت :"لدينا لاعبون تواصلوا معنا لأن والديهم تجاوزا السبعين عاما، وكانوا يطلبون النصيحة ، وما يمكنهم تقديمه للحفاظ على صحتهم من وقاية جهازهم المناعى".

واكملت:"أننا أتخذنا الكثير من التدابير، ونحاول اتخاذ المزيد لتقديم الدعم والوقاية من فيروس كورونا، ولدينا قوائم طعام ونظام لتقديم الأطباق والوجبات ، ونترك كل لاعب على اتخاذ القرار ، وعلى مر السنوات قمنا بثبيت نظام خاص بهذا الأمر".

ويتصدر فريق ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتى، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة