خالد صلاح

بايرن ميونخ يتبرع بـ 460 ألف يورو لمساعدة الأندية الصغيرة ضد كورونا

الجمعة، 22 مايو 2020 04:17 م
بايرن ميونخ يتبرع بـ 460 ألف يورو لمساعدة الأندية الصغيرة ضد كورونا بايرن ميونخ
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر نادي بايرن ميونخ الألماني التبرع بـ460 ألف يورو لأندية كرة القدم الهواة ولرياضات الهواة بشكل عام فى ولاية بافاريا لمواجهة خطر فيروس كورونا.وذكر نادى بايرن فى بيان رسمى له اليوم الجمعة أن الأموال ستساعد الأندية فى التعامل مع الضربات المالية التي تلقتها خلال أزمة فيروس كورونا.

ويأتي هذا المبلغ من جماهير بايرن الذين لم يطلبوا الحصول على تعويض بشأن تذاكر المباريات التي تقام على أرض بايرن، والتي ستقام حاليا بدون جمهور.

ومن المقرر أن يحصل كل نادٍ من الأندية الـ18 المنافسة بالدرجة الرابعة على 20 ألف يورو فيما يحصل اتحاد الرياضات فى بافاريا على 100 ألف يورو.

وقال كارل هوفنر، المدير التنفيذي لمؤسسة لمنظمة إغاثة بايرن "هيلفي أي في"، "اتحاد رياضات بافاريا يقدم مساهمة هائلة للمجتمع ونريد أن نساعد في هذا أيضا".

وقال النائب أولي هونيس، رئيس بايرن السابق، إن النادي يمكنه التصرف من موقع قوة ويظهر وحدته بطرق متعددة، الآن ليس الوقت الجيد لننظر فيه لأنفسنا نريد تفاؤل ووحدة في مجتمعنا".

من ناحية أخرى يتوقع كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذى لنادي بايرن ميونخ الألماني، تقديم طلب جديد من أجل وضع سقف للرواتب فى كرة القدم الأوروبية، نظراً للأزمة الاقتصادية التى تضربت كافة الأندية بسبب فيروس كورونا المستجد، وقال الرئيس التنفيذى لفريق بايرن ميونخ فى تصريحات لشبكة "سكاى ألمانيا، "لم يتم استبعاد وجود محاولة أخرى، إن سقف الرواتب مناقشة مثيرة فى رأيي"، وتذكر الرئيس التنفيذى لبايرن ميونخ وهو رئيس سابق لرابطة الأندية الأوروبية، تقديم ميشيل بلاتينى الرئيس السابق للاتحاد الأوروبى عدة مقترحات للاتحاد الأوروبى فى بروكسل بشان هذا الأمر.

وقال رومينيجيه، "لسوء الحظ انتهى دائماً بالخسارة رغم أن كل الأندية الكبرى فى أوروبا دعمت الفكرة لأننا علمنا أنها لا تتماشى مع قواعد المنافسة فى أوروبا ولهذا ليس لديها فرصة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة