خالد صلاح

علماء فى جنوب أفريقيا يتوقعون تسجيل 50 ألف وفاة بكورونا نهاية العام

الخميس، 21 مايو 2020 02:49 م
علماء فى جنوب أفريقيا يتوقعون تسجيل 50 ألف وفاة بكورونا نهاية العام اجراءات مكافحة فيروس كورونا
جوهانسبرج (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت نماذج علمية اليوم الخميس، أن جنوب أفريقيا يمكن أن تسجل ما يصل إلى 50 ألف وفاة وثلاثة ملايين إصابة بفيروس كورونا المستجد بنهاية العام، فى الوقت الذى سيؤدى فيه حلول فصل الشتاء فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضية إلى ارتفاع معدلات الإصابة.

 

وشهدت البلاد بالفعل أعلى معدل للإصابات والوفيات بالفيروس فى قارة أفريقيا، حيث سجلت أكثر من 18 ألف حالة إصابة مؤكدة و339 حالة وفاة، لكن إجراءات العزل العام المفروضة والتى تدخل أسبوعها السادس أبطأت معدل الإصابات.

 

لكن علماء وإحصائيين استعانت بهم وزارة الصحة لتصميم نماذج توضح انتشار المرض قالوا إن جنوب أفريقيا قد تسجل ما بين 35 و50 ألف وفاة بالمرض بحلول نوفمبر.

 

وقال هارى مولتري، وهو أحد الخبراء، خلال عرض بثه التلفزيون، " نشعر أيضا بمخاوف بالغة من أن التركيز على مرض كوفيد-19 قد يؤثر على الاهتمام بأمراض أخرى مثل مرض نقص المناعة المكتسب (إتش.آي.في) والسل".

 

وتتوقع النماذج، التى تضع فى اعتبارها أفضل السيناريوهات وأسوأها، تسجيل ثلاثة ملايين إصابة بفيروس كورونا بحلول نوفمبر ، وأن تبلغ نسبة اشغال الأسرة بالمستشفيات ذروتها لتصل إلى 45 ألف مريض، أى نحو عشرة أضعاف الطاقة الاستيعابية الحالية فى وحدات العناية المركزة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة