أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو يقود 6 شباب للنيابة.. تفاصيل حبس المتهمين باستعراض القوة فى السلام

السبت، 16 مايو 2020 12:00 ص
فيديو يقود 6 شباب للنيابة.. تفاصيل حبس المتهمين باستعراض القوة فى السلام مشاجرة - أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة السلام بحبس 6 أشخاص ظهروا فى مقطع فيديو يحملون أسلحة بيضاء "سنج وسيوف"، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة استعراض البلطجة وترويع المواطنين بالسلام. وأوضحت التحقيقات أن المتهمين ظهروا فى فيديو وهم يحملون الأسلحة البيضاء عبر مواقع التواصل الاجتماعىن لاستعراض القوة والبلطجة على المواطنين.

وكانت بداية الواقعة بتلقى مدير مباحث العاصمة إخطارا مفاده تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مجموعة من الشباب يحملون أسلحة بيضاء ويهجمون على أحد المنازل بمدينة السلام.

وكشفت تحريات رجال مباحث قسم السلام عن أن مشاجرة نشبت بين مجموعة من الشباب بالأسلحة البيضاء، وحاولوا استعراض القوة والبلطجة مما تسبب في ترويع المواطنين.

حدد قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954، والمعدل وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1610 لسنة 2015، أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد على 500 جنيه لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل.

وأكد أن العقوبة تصل للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير، كما تصل إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات، بالإضافة للسجن وغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه لحيازة ذخائر الأسلحة المنصوص عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة