أكرم القصاص - علا الشافعي

القدرة على التكيف وحل المشاكل.. مهارات مهنية مهمة للمرأة بعد أزمة كورونا

السبت، 16 مايو 2020 08:00 ص
القدرة على التكيف وحل المشاكل.. مهارات مهنية مهمة للمرأة بعد أزمة كورونا العمل من المنزل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسبب التكنولوجيا فى إحداث تغيير جذري، فى مختلف الوظائف والمهن، حتى باتت  11% من الوظائف التي تشغلها النساء حاليًا معرضة لخطر الإلغاء بسبب الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية الأخرى حسب إحدى تقارير صندوق النقد الدولى، بالإضافة إلى ذلك ، أشار تقرير حديث صادر عن معهد الأبحاث ماكينزي العالمي إلى أنه من المتوقع أن تمر ما بين 40 مليون إلى 160 مليون امرأة حول العالم بالتغيير الوظيفي بحلول عام 2030، مما يتطلب من المرأة التحلى ببعض المهارات التى تتوافق مع هذه التغيرات التى أشار إليها تقرير منشور بموقع "herworld" .

 

العمل الجماعى
 

يجب أن تتحلى المرأة العاملة خلال الفترة القادمة، بالقدرة على العمل الجماعى، حيث التعاون مع الزملاء على ابتكار أفكار جديدة ومختلفة، تساعد على تطوير الشركة.

العمل الجماعى
العمل الجماعى

 

التأثير على الآخرين

يجب على المرأة أن تتحمل المسئولية وتجتهد فى عملها، حتى تصل لأعلى المكانة وتقترب من أصحاب الرأى ليصبح لها وجهة نظر ورأى مسموع يؤثر على الأخرين، ويغير من منهج الشركة أو المصنع الذى تعمل به.

 

خدمة العملاء

تحتاج كل مؤسسة إلى وظيفة خدمة العملاء، للتواصل مع العملاء لحل مشاكلهم، وتلبية احتياجاتهم، لذلك يجب على المرأة أن تسعى للعمل فى هذا المجال، الذى يحتاجه السوق دائماً مهما تطور وسائل التكنولوجيا.

التخطيط
التخطيط

 

حل المشاكل

لقد أصبح العمل أكثر تعقيدًا ، وسيصبح كذلك بشكل متزايد، مهما تطور وسائل التكنولوجيا، لذا تحتاج كل شركة لشخص يتمتع بسرعة البديهة والقدرة على حل المشاكل .

مهارات مهنية تحتاجها المرأة
مهارات مهنية تحتاجها المرأة

 

القدرة على التكيف

القدرة على التكيف هي أكثر المهارات التى يجب أن تتحلى بها المرأة العاملة، لتستطيع العمل فى أى وضع تمر به الشركة، دون التسبب فى إحداث خسائر مالية كبيرة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة