خالد صلاح

56% من الألمان يعارضون استئناف الدورى غداً فى ظل استمرار تفشى كورونا

الجمعة، 15 مايو 2020 12:58 م
56% من الألمان يعارضون استئناف الدورى غداً فى ظل استمرار تفشى كورونا بايرن ميونخ
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع للرأى نشرته قناة "إيه آر دي" الألمانية اليوم، الجمعة، أن 56% من السكان يعارضون استئناف الدورى المحلى لكرة القدم نهاية الأسبوع الحالى، فى ظل استمرار تفشى فيروس كورونا المستجد. وتعود غدا منافسات الدورى الألمانى من جديد بعد توقف دام أكثر من شهرين، وتحديدا 66 يوما منذ آخر مباراة أقيمت فى "البوندزليجا" وهى مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ ضد كولن يوم 11 مارس وبعدها توقفت المباريات بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

 

وبحسب الاستفتاء، أبدى 56% من الألمان معارضتهم استئناف المباريات رغم إقامتها خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير ووفق بروتوكول صحى صارم وضعته رابطة الدورى مع السلطات الصحية، بينما وافق 31% من المستطلعين على ذلك.

 

بينما أبدى 40% تأييدهم لتخفيف القيود المفروضة على السكان، لكن 45% من هؤلاء شككوا فى إمكانية استئناف الدوري، بينما لقيت الخطوة تأييد 40% من هذه النسبة.

 

ولم تبدِ بقية المستطلعين رأياً حيال المسألة، وأشارت القناة الألمانية إلى أن الاستطلاع أجرى من خلال الاتصال بالهاتف فى 12 مايو و13 منه، وشمل عينة من 1074 شخصاً، مع هامش للخطأ بين 1,4 و3,1%.

 

تقام المباريات مع وجود إجراءات صحية صارمة، فإن كل المباريات ستقام دون حضور مشجعين، وبوجود حوالى 300 شخص فقط من العاملين والمسؤولين فى الملعب والأماكن المجاورة.

وخضع جميع لاعبى أندية الدورى الألمانى، إلى حجر صحى لمدة سبعة أيام قبل أن تستأنف منافسات الدوري، وسيتم فحصهم بشكل دورى خوفاً من ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وضعت رابطة الدورى الألمانى لكرة القدم العديد من التعليمات والإجراءات الاحترازية للأندية المشاركة.

قالت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن الرابطة أعدت وثيقة داخلية تضمن العديد من التعليمات والمحظورات خلال المباريات على رأسها تفادى المصافحة باليد أو العناق أو البصق داخل الملعب.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة