أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. مزارعون سوريون يجبرون آليات أمريكية على التقهقر بريف الحسكة

الأربعاء، 13 مايو 2020 06:00 ص
فيديو.. مزارعون سوريون يجبرون آليات أمريكية على التقهقر بريف الحسكة مزارعون سوريون يجبرون آليات أمريكية على التقهقر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترض أهالي قرى بلدة تل تمر بريف الحسكة رتل آليات عسكرية أمريكية وأجبروه على العودة، في إطار رفضهم أي وجود لقوات الولايات المتحدة على الأراضي السورية.

وذكرت شبكة روسيا اليوم الإخبارية، أن "أهالي قريتي الدشيشة والقاهرة بريف تل تمر الغربي شمال غرب الحسكة اعترضوا، رتلا للقوات الأمريكية ومنعوه من العبور وأجبروه على العودة وسط هتافات التنديد والرفض لأي وجود غربي في مناطقهم".

وأشارت، إلى أن "الآليات الأمريكية غيرت مسارها لتعود باتجاه قواعدها اللاشرعية الموجودة في المنطقة، فيما أطلق البعض هتافات مثل "خربتوا بلدنا.. الله سوريا بشار وبس".

وذكر موقع روسيا اليوم، أن المبعوث الخاص الأمريكي للشأن السوري جيمس جيفري، أكدت أن روسيا تمكنت من تحقيق نجاح عسكري كبير جدا في سوريا، حيث قال المبعوث الخاص الأمريكي للشأن السوري خلال مؤتمر عبر الفيديو نظمه معهد هادسون للدراسات الاستراتيجية أمس الثلاثاء، إن لروسيا مصالح حيوية في سوريا، متمثلة في الحفاظ على قواعدها العسكرية في هذا البلد وحماية استثماراتها الاقتصادية.

وأضاف المبعوث الخاص الأمريكي للشأن السوري، أن موسكو تعتقد أنها بتدخلها العسكري المحدود في سوريا تستطيع تحقيق نجاحات استراتيجية كبيرة، متابعا: إنهم – أي روسيا -  بالفعل ناجحون جدا في سوريا من الناحية العسكرية، فكل المشكلة في عدم وجود مخرج سياسي بسبب الصعوبات المتعلقة بالرئيس السوري بشار الأسد، ومهمتنا هي أن نفتح لهم الطريق إلى الأمام عبر الأمم المتحدة، لكن ذلك يتطلب أن يبتعدوا بعض الشيء عن الأسد والإيرانيين.

يذكر أن أهالي قريتي "أم الغدير" و"ثامنة رحية" في ناحية تل حميس بريف القامشلي الجنوبي اعترضوا الشهر الماضي، رتلا عسكريا تابعا للجيش الأمريكي بعد توقيفه من قبل حاجز للجيش السوري، وقاموا برشقه بالحجارة، وأجبروه على العودة من حيث أتى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة