خالد صلاح

الجيش الايرانى ينفى استهداف الحرس الثورى بارجة حربية قبل يومين

الأربعاء، 13 مايو 2020 10:41 ص
الجيش الايرانى ينفى استهداف الحرس الثورى بارجة حربية قبل يومين الجيش الايرانى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الجيش الايرانى استهداف الحرس الثورى لسفينته البحرية قبل يومين اليوم الأربعاء، مؤكدا أن شائعات ضرب الحرس الثورى للسفينة تستهدف إلى بث الخلافات بينهم، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. 

وفيما ذكر موقع روسيا اليوم، أن المرشد الإيراني الأعلى في إيران علي خامنئي طالب في رسالة وجهها إلى قائد الجيش‌ الإيراني، بكشف أبعاد حادث بارجة "كونارك"، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكراره، حيث وقال خامنئي في رسالته إلى قائد الجيش‌الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي إن "حادثة بارجة "كونارك" الأليمة التي أودت بحياة عدد من قوات البحرية‌ الإيرانية كانت مؤسفة. أطالب المسؤولين المعنيين بكشف أبعاد الحادث بدقة وتحديد هوية المقصرين واتخاذ الإجراءات الضرورية لمنع تكراره مستقبلا".

وشيعت إيران  19 بحارا قضوا بحادث استهداف بارجة "كونارك" الإيرانية بصاروخ في خليج عمان وقالت البحرية الإيرانية في بيان أمس الإثنين، إن نيرانا صديقة تسببت بالحادث، حيث أصاب صاروخ إيراني سفينة دعم في خليج عمان وكان الجيش الإيراني أعلن في وقت سابق، عن مقتل 19 عسكريا وإصابة 15 آخرين في حادث البارجة.

ووقع الحادث خلال مناورات في خليج عُمان وهو ممر مائي مهم يتصل بمضيق هرمز، الذي يمر عبره نحو خمس نفط العالم، وعادة ما تجري إيران تدريبات في هذه المنطقة.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية إن الفرقاطة جمران أطلقت النار خلال التدريبات على هدف أطلقته سفينة الإسناد كُنارك. وأضافت الهيئة أن سفينة الإسناد كانت قريبة جدا من الهدف وأصيبت.

وقال التليفزيون الرسمي نقلا عن البحرية "وقع الحادث في محيط ميناء بندر جاسك في جنوب إيران والمطل على خليج عُمان خلال تدريبات للبحرية الايرانية بعد ظهر يوم الأحد، مما أسفر عن مقتل 19 بحارا وإصابة 15 آخرين".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة