خالد صلاح

كاتب صحفى: مخطط تركى قطرى يستهدف بث حملات تحريضية ضد مصر باستخدام صحف أجنبية

الأربعاء، 08 أبريل 2020 12:49 ص
كاتب صحفى: مخطط تركى قطرى يستهدف بث حملات تحريضية ضد مصر باستخدام صحف أجنبية جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد رفعت الكاتب الصحفى، أن هناك مخططا متكاملا يستهدف لنشر الشائعات ضد مصر من الجماعات المغرضة بدعم كل من تركيا وقطر، مشيرا إلى أن هذا المخطط بدأ قبل بداية أزمة انتشار فيروس كورونا في مصر، وتم الاعتماد على وسائل إعلام أجنبية وصفحات الفيس بوك لتنفيذ هذا المخطط.

وقال الكاتب الصحفى، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن مخطط تركيا وقطر بالتعاون مع الإخوان، تم من خلال نشر شائعات حول أعداد ضخمة بشأن المصابين بفيروس كورونا، بالإضافة إلى دفع صحف أجنبية ممولة من قطر لشن حملات تحريضية.

ولفت الكاتب الصحفى، إلى أن مخطط نشر الشائعات بدأ أيضا بدفع بعض الكاتب في بعض الدول العربية للهجوم على مصر والتشكيك في إجراءات مواجهة كورونا في مصر، لافتا إلى أن هناك حالة تناغم في تلك الحملات التحريضية مدفوعة الأجر، ومؤكدًا أن تلك المحولات للتحريض ضد مصر باءت بالفشل.

وفى وقت سابق قال الدكتور محمد الجندى خبير أمين المعلومات، إن أحد أبرز الأسباب التي أدت إلى تزايد الشائعات حول فيروس كورونا على مستوى العالم عامة وفى مصر خاصة، هو أنه لا يوجد أي معلومة علمية واضحة وملموسة عن هذا الفيروس، موضحا أن أي قضية لا يوجد بها معلومات كافية تكون بيئة خصبة لنشر الشائعات.

وأضاف خبير أمين المعلومات، على قناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية قامت بجهود ملموسة وواضحة في مكافحة فيروس كورونا والحفاظ على صحة المواطنين، وبقى أن الشعب يقوم بدوره ويكون لدى البعض الإحساس بالمسئولية في مواجهة هذا الفيروس.

وأشار خبير أمين المعلومات، إلى أن على المواطنين عدم الانسياق خلف أي معلومة يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن فيروس كورونا، ويجب اللجوء إلى التقارير والبيانات الرسمية فقط التي تصدر في هذا الشأن من أجل محاربة أي شائعات يصدرها البعض عن فيروس كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة