خالد صلاح

إلغاء النسخة الـ38 من مهرجان ميونخ الدولى للأفلام بسبب تفشى كورونا

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:16 م
إلغاء النسخة الـ38 من مهرجان ميونخ الدولى للأفلام بسبب تفشى كورونا مهرجان ميونخ
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة مهرجان ميونخ الدولي للأفلام في ألمانيا إلغاء النسخة الـ38 منه بسبب تفشى فيروس كورونا، وكان من المقرر أن يقام في الفترة بين 25 يونيو حتى الرابع من يوليو المقبلين، وهو أهم مهرجان صيفي للأفلام في ألمانيا.

وأوضحت الجهة المنظمة أنه من غير الممكن في الوقت الراهن التخطيط لمهرجان يعتمد بشكل أساسي على لقاء صناع الأفلام من كل أنحاء العالم، وذلك وفقًا لما نقلته وسائل إعلام عربية عن وكالة "د.ب.ا" الألمانية.

من جانبها، وصفت ديانا ايلنيه، مديرة المهرجان، هذا القرار بالصعب، وقالت: " لقد عملت أنا وفريقي بالكثير من الحب والاهتمام على إصدار 2020، ودفعنا العديد من المشروعات الجزئية قدماً".

وأضافت أن هناك رغبة في التصرف على نحو مسؤول، مشيرة إلى أن سلامة الضيوف والزائرين والعاملين لها الأولوية القصوى.

كما ذكر موقع فارايتي آن مهرجان فينسيا يستعد للإنطلاق في الفترة من ٢ وحتي ١٢ سبتمبر المقبل وذلك وسط تخوفات جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد وذكر الموقع أن المهرجان يستبعد فكرة التحول إلي الآونلاين ليكون مهرجان “رقمي” وأنه إذا كان هناك اعتماد علي الانترنت سيكون من خلال بعض المبادرات فقط وليس كامل الفعاليات .

من جانب أخر تسبب انتشار الفيروس فى توقف العديد من الأفلام والعروض المسرحية والاستعراضية ودور الأوبرا، وأصاب الفيروس العديد من نجوم العالم، ويوما بعد يوم تزداد حالة الفزع والهلع تجاه فيروس كورونا المستجد الذى يجتاح العالم حاليا ويهدد حياة الملايين، لكن ما زاد الفزع هو إصابة عدد من مشاهير الفن العالميين ممن شكلت إصابتهم حالة فزع لدي جمهورهم، خاصة أن في الأغلب يعتقد الكثيرون أن المشاهير عادة بعيدا عن تلك الأوبئة والأمراض نظرا لحفاظهم الدائم علي صحتهم ونوعية غذائهم أولهم كان توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون، حيث أعلنا إصابتهما بفيروس كورونا في أستراليا، إلا آن العناية الالهية انقذتهما وتعافا من الفيروس.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة