خالد صلاح

كيف تجرى عملية ولادة قيصرية لمريضة مصابة بكورونا؟.. استشارية تُجيب

الإثنين، 06 أبريل 2020 12:53 ص
كيف تجرى عملية ولادة قيصرية لمريضة مصابة بكورونا؟.. استشارية تُجيب كورونا - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة ليلى الزغل استشارية النساء والتوليد، أن عمليات الولادة لمريضة مصابة بفيروس كورونا تكون إجراءاتها شديدة وصارمة لأنه تكون هناك مخاوف من أن ينقل الفيروس من المريضة إلى الفريق الطبي الذى يجرى العملية، بجانب تقليل فرص انتقال الفيروس من المريضة لطفلها المولود.

وقالت استشارية النساء والتوليد، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن الملابس التي يرتديها الفريق الطبي تكون مختلفة عن الملابس التي يرتدونها خلال إجراء عملية ولادة لمريضة لا تعانى من كورونا، موضحة أنه يتواجد خلال العملية فريق أمراض عدوى لمنع انتقال الفيروس.

وبشأن احتمالات انتقال الفيروس من المريضة إلى ابنها المولود، قالت استشارية النساء والتوليد، إن غالبية الدراسات تؤكد أن فرص احتمالية انتقال كورونا من المريضة إلى ابنها ساعة الولادة قليل للغاية ولا يمكن أن يحدث إلا أن هناك دراسات قليلة تؤكد إمكانية الانتقال، موضحة أنه فور الانتهاء من العملية يتم إبعاد الطفل عن أمه ويتم وضع المريضة في غرف عزل حتى يتم شفاؤها بشكل كامل.

وفى وقت سابق، قال الدكتور أشرف الفقى استشارى الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بالولايات المتحدة الأمريكية، إن قبل شهر من الآن لم يكن يتوقع أحد في العالم أن ينتشر فيروس كورونا بهذا الكم والحجم في العديد من دول العالم، وينتقل بهذه السرعة بين الدول، ويتجاوز عدد الإصابات حتى الآن المليون على مستوى العالم.

وقال استشارى الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بالولايات المتحدة الأمريكية، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى 300 ألف إصابة أي حوالى 3% من تعداد سكان الولايات المتحدة، كما أن الوفيات تزيد بشكل كبير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة