خالد صلاح

فى الحدائق والمتنزهات.. شاهد ماذا فعلت الحيوانات عندما غاب البشر؟

الأحد، 05 أبريل 2020 12:39 ص
فى الحدائق والمتنزهات.. شاهد ماذا فعلت الحيوانات عندما غاب البشر؟ حيوانات فى الشوارع
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في زمن كورونا، يظل الناس في منازلهم تحت الحجر الصحي، بينما تستغل بعض الحيوانات الفرصة لاستكشاف الشوارع الفارغة من الناس والمارة، حيث يرى الحيوانات منظر غريب لم يروه من قبل منذ وقت طويل حيث أصبحت الشوارع العامة والميادين الرئيسية أماكن لمواعدة الحيوانات وتجمعاتهم.

 

 

من ناحية أخرى، شهد العالم، أمس السبت تسجيل أول 100 ألف حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، بعد المليون ليتخطى عدد المصابين بالفيروس مليون و100 ألف مصاب فى مختلف دول العالم، وفيما تقترب أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا من 60 ألفا، وذلك وفق موقع worldometers.

 

وتشكل الولايات المتحدة أكثر دولة سجلت وفيات جديدة خلال 24 ساعة (1480)، ثم فرنسا (1120) وإسبانيا (932)، وفيما أعلنت الصين عن 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد.

وقالت وزارة الصحة الهندية، السبت، إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا قد ارتفع إلى 68، في حين وصل تعداد الإصابات بالمرض إلى 2902 بعد تسجيل 601 إصابة جديدة، وكشف وزير الصحة الكويتى عن شفاء 11 حالة من المصابين بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء في الكويت إلى 93.

وفيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية: 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 508، وعدد الوفيات يصل إلى 17، وأكدت وزارة الصحة في سلطنة عُمان، أنه تم تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كوورنا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات 252، إضافة إلى  تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 735.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد قد ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضى داخل مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل هذا الفيروس إلى مختلف دول العالم، وتسعى السلطات المحلية داخل الدول التى ظهر فيها الفيروس إلى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية، مثل إغلاق المدارس والجامعات وفرض حظر التجول وغيرها من أجل السيطرة على انتشار هذا الفيروس، وفيما تعمل مختلف شركات الأدوية ومعامل الأبحاث الطبية على التوصل لعلاج أو لقاح لفيروس كورونا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة