أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الإسعاف: ننقل أكثر من 170 حالة يوميا و2500 اتصال من القاهرة الكبرى فقط

السبت، 04 أبريل 2020 11:31 م
هيئة الإسعاف: ننقل أكثر من 170 حالة يوميا و2500 اتصال من القاهرة الكبرى فقط سيارات الإسعاف - أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف، إن معدلات الاتصالات فى هذه الفترة قد زادت بشكل كبير، مشيرا إلى أن رجال الإسعاف يعملون على مدار الساعة لنقل المصابين المشتبه بإصابتهم بأعراض فيروس الكورونا، متابعا: رجال الإسعاف هم خط الدفاع الأول بجانب الطب الوقائى".

 

وأشار إلى أن عدد المكالمات الهاتفية التى تتلقاها هيئة الإسعاف حوالى 2500 مكالمة يومية من محافظات القاهرة الكبرى والهيئة تنقل حوالى 170 حالة من المنازل إلى المستشفيات.

 

وتابع جاد خلال مداخلة عبر خاصية "سكايب" فى برنامج "مساء DMC"، الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، أن الإجراءات الاحترازية التى يتخذها رجل الإسعاف هى لبس الكمامة والقفازات حتى لا يصاب ولا ينتقل المرض إلى أفراد أسرته، مشيرا إلى أنه بعد تسليم المريض إلى المستشفى يتم تطهير السيارة بالكامل.

 

وواصل جاد قائلا، إن هيئة الإسعاف لديها مخزون استراتيجى قوى من الكمامات والأجهزة الطبية المطلوبة لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك 10 سيارات إسعاف مخصصة لنقل مصابى فيروس كورونا ووجود سيارات أخرى جاهزة لنقل المصابين وإجمالى تلك السيارات 60 سيارة إسعاف جاهزة لنقل مصابى فيروس كورونا على مستوى الجمهورية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة