أكرم القصاص - علا الشافعي

فى تحدى لملل العزل.. مطعم أسترالى يوصل البيتزا لباب المنزل باستخدام طائرة

السبت، 04 أبريل 2020 07:00 م
فى تحدى لملل العزل.. مطعم أسترالى يوصل البيتزا لباب المنزل باستخدام طائرة بيتزا - أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش الناس حول العالم فى عزلة شديدة بسبب الإجراءات الوقائية للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذى قتل وأصاب مئات آلاف من الأشخاص حول العالم، ما جعل الناس يعيشون فى ظل أجواء مليئة بمشاعر الملل، لذا وفى محاولة لرفع معنويات السكان الذين يعيشون فى عزلة شديدة بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، لجأ مطعم شعبى إلى طريقة غير عادية لتسليم البيتزا ووالمشروبات إلى السكان.

 

فقد استخدم مطعم "دانمارا وايسايد إن" الأسترالى، طائرة صغيرة لتنظيم عمليات تسليم البيتزا والمشروبات إلى المزارع فى مناطق أستراليا النائية، ويأمل "دانمارا"، الذى يوجد على الطريق فى الإقليم الشمالى فى أستراليا، أن تتحول هذه التجربة إلى خدمة توصيل وجبات سريعة أسبوعية إلى تلك المناطق النائية.

 

ومن جهته، قال مدير المطعم ومعد البيتزا، بن اندرسون، لوكالة فرانس برس، "السكان المرسلة لهم البيتزا أحبوها جدا لدرجة أنهم تناولوها على الفطور فى صباح اليوم التالى"، وفى البداية، حاول المطعم إبقاء الخدمة طى الكتمان حتى يتأكد من أن عمليات تسليم الطعام بالطائرات ستعمل.

 

وأوضح أندرسون "لقد وضعنا فرن بيتزا ضخما بشكل سرى" - بحسب فرانس برس - غير أن الأخبار انتشرت بسرعة، وقد ورد للشركة مكالمات من صحفيين فى إحدى المحطات الإذاعية يسألون عما إذا كان بإمكانه توصيل طلبية إلى الاستوديو الخاص بهم فى بيرث على مسافة أكثر من 3000 كيلومتر.

 

غير أن أندرسون أشار إلى أن هذه المسافة خارج نطاق قدرته قليلا، كما أنه وفريقه يخطط، فى الوقت الحالى، لتوصيل طلبيات إلى أماكن تبعد 100 كيلومتر فقط، ويشار إلى أنه بموجب القيود والتدابير الاحترازية التى اتخذتها السلطات الأسترالية، يجب ترك الطلبات عند الباب حتى يتمكن السكان من استلامها.

 

وخطرت هذه الفكرة على بال القائمين على المطعم بعدما تأثر الموسم السياحى بإجراءات الإغلاق وحظر السفر وأدى إلى وقف تدفق النزلاء على النزل وبقاء الغرف شاغرة لأشهر، مع العلم أن السفر فى الإقليم الشمالى ما زال يخضع لرقابة صارمة بسبب مخاوف من انتقال الفيروس إلى جماعات السكان الأصليين البعيدة، فيما يحذر الخبراء من أن هذه الجماعات قد تكون عرضة كثيرا لانتشار المرض بسبب ارتفاع معدلات الأمراض المزمنة لديها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة