أكرم القصاص - علا الشافعي

القليوبية تواصل التصدى لكورونا.. شراء 10 ألاف لتر كلور للتعقيم.. وتلقى الشكاوى والرد عليها إلكترونيا.. وتخصيص أرقام لمخالفات المقاهى والمحال.. وفتح 17 مدرسة و165 مكتب بريد لصرف المعاشات.. والقرى فى عيون شبابها

السبت، 04 أبريل 2020 12:00 م
القليوبية تواصل التصدى لكورونا.. شراء 10 ألاف لتر كلور للتعقيم.. وتلقى الشكاوى والرد عليها إلكترونيا.. وتخصيص أرقام لمخالفات المقاهى والمحال.. وفتح 17 مدرسة و165 مكتب بريد لصرف المعاشات.. والقرى فى عيون شبابها
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إجراءات متتالية اتخذتها محافظة القليوبية في حربها ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" تنوعت تلك الإجراءات من تطبيق قرارات مجلس الوزراء، إلى جانب اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية من قبل المحافظة من خلال مديرياتها المختلفة ومجتالس المدن، ولا ننسي أيضا دور المشاركة المجتمعية الذي يؤديه حاليا بعض رجال الأعمال والشباب من تقديم يد العون للدولة في تلك الحرب الشرسة.

تطهير شوارع القليوبية
تطهير شوارع القليوبية

بدات تلك الإجراءات بمنح الموظفين من الأشخاص ذوي الهمم من أبناء المحافظة، إجازه استثنائية 15 يوما، وكذلك الموظفة أو العاملة التي ترعى أحد أبنائها من ذوي الهمم، ويزيد سنه عن 12 سنة ميلادية، طوال مدة سريان قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020، وذلك لموظفي الجهاز الإداري للدولة في ضوء التوجيهات للوقاية من فيورس كورونا المستجد.

إجراءات صرف المعاشات
إجراءات صرف المعاشات

كما قرر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، منح الفئات التالية من العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية التابعة لها بكافة مستواياتها ومديريات الخدمات بنطاق المحافظة، عدا مديرية الشئون الصحية وما يتبعها أجازة إستثنائية لمدة 15 يوما إعتباراً من يوم الأربعاء 18/3/2020، وذلك بناء على قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

مبادرة بنها لشبابها يساعدون كبار السن
مبادرة بنها لشبابها يساعدون كبار السن

 

كما وجه عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام باستقبال شكاوى المواطنين إلكترونياً، وإرجاء لقائه بالمواطنين إلى وقت لاحق، على أن تستقبل الشكاوى إلكترونياً عن طريق البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء www.shakwa.eg أو من خلال الاتصال بالخط الساخن 16528، والتقديم والبحث عن الطلب او الشكوى برقم الخدمة و الرقم القومى .

وضع علامات لمنع التكدس خلال صرف المعاشات
وضع علامات لمنع التكدس خلال صرف المعاشات

كما اتخذت محافظة القليوبية عددا من الإجراءات الاحترازية، حيث تم شراء 10 آلاف لتر من الكلور لزوم أعمال التعقيم والنظافة بالوحدات المحلية والمديريات والمصالح الحكومية التابعة للمحافظة، حيث تم التأكيد على ضرورة استمرار حملات تعقيم ورش الوحدات المحلية بالمراكز والأحياء وجميع المنشآت الحكومية والمرافق بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة ورؤساء المراكز والأحياء ضمن خطة المحافظة، حرصاً على سلامة العاملين والمترددين عليها وذلك ضمن التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية.

أطباء وممرضت أعضاء المبادرة
أطباء وممرضت أعضاء المبادرة

كما خصصت محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، خطا ساخنا للإبلاغ عن المقاهي التي لم تحظر الشيشة حتى الآن بالرغم من إصدار قرار بمنعها في المقاهي حفاظا على صحة المواطنين وكإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث يتم إرسال الشكاوى عبر الواتساب علي الرقم 01119992624.

أعضاء الحملة
أعضاء الحملة

فيما أكد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، أنه تم إنشاء غرفة طوارئ ولجنة أزمات على مدار 24 ساعة  للتواصل بشأن الابلاغ عن أى حالات مشتبه بها، كما تم عمل فريق التدخل السريع لمتابعة وترصد الحالات والتعامل معها ، ونشر تعريف الحالة وطرق الوقاية على جميع المستشفيات والوحدات، كما تم تدريب جميع أطقم الأطباء والمختصين على كيفية التعامل مع الحالات المشتبه فيها.

تعبئة الخضراوات
تعبئة الخضراوات

كما وجه المحافظ، مدير مديرية التربية والتعليم لرفع درجة الاستعداد واتخاذ الاجراءات الاحترازية بكافة المدارس والبالغ عددها 2400 مدرسة، وذلك بتكثيف حملات تطهير وتعقيم لجميع المدارس ضد فيروس كورونا بصورة منتظمة.

شباب المبادرة
شباب المبادرة

وفي قطاع الطب البيطري تم الاستعداد بعدد 133 موتور رزاز رش وتجهيز الملابس الوقائية والكمامات من بينها N 95  لرش جميع الأماكن والمنشآت الحكومية بالمحافظة، وتشكيل لجنة مشتركة من الصحة والطب البيطري للمرور لتطهير جميع المنشآت الحكومية بصفة منتظمة.

تطهير وسائل المواصلات
تطهير وسائل المواصلات

ليس هذا فحسب بل أعلنت محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، توقيع عقوبات صارمة على مخالفي قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بشأن غلق المحال العامة والمولات التجارية، من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، والتي تصل إلى الغلق بالشمع الأحمر لمدة شهر وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه.

كما أسفرت جهود رجال أمن القليوبية بقيادة اللواء جمال الرشيدي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، خلال الأيام الماضية عن ضبط 1942 مواطنا خرقوا قرار حظر التجوال بمدن المحافظة، منهم 1556 مواطنا مترجلا بشوارع المدن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تطهير السيارات
تطهير السيارات

فيما خصصت محافظة القليوبية 165 مكتب بريد على مستوى المحافظة بالإضافة إلى 17 مدرسة بالمدن والقرى لصرف المعاشات لكبار السن لمنع وجود أية زحامات، حيث تبدأ أعمال الصرف من الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الثالثة من عصر كل يوم، على مدار أيام الصرف التي حددتها الهيئة القومية للبريد للمراحل الثلاثة والأيام المحددة لها.

توزيع كمامات وجوارب على أهالي القرية
توزيع كمامات وجوارب على أهالي القرية

وأكدت المحافظة، أنه يتم تلاشي جميع العقبات خلال الساعات الأولى من بدء صرف المعاشات بمكاتب البريد، والتأكيد على تلاشيها خلال الأيام المقبلة، موضحة أنه من المقرر أن يصرف 320770 مواطن ومواطنة المعاشات من خلال مكاتب البريد، وفقا لآخر إحصائية تم الانتهاء منها خلال الشهر الماضي، وذلك بخلاف المواطنين الذين صرفوا عبر ماكينات الصراف الآلي.

تعقيم موقف السيارات بالقرية
تعقيم موقف السيارات بالقرية

فيما أعلنت مديرية القوى العاملة بالقليوبية، أنه تم تسجيل 4897 مواطنا بالقليوبية، ضمن العمالة الغير منتظمة على موقع وزارة القوى العاملة، حيث تم توفير مبلغ 2448500 جنيها، بواقع 500 جنيها لكل عامل ضمن العمالة الغير منتظمة التي تم تسجيلها حتى الآن، على أن يبدأ موعد الصرف لهم 2 أبريل المقبل، كما أنه جاري تسجيل باقي أسماء العمالة الغير منتظمة.

فريق المبادرة خلال العمل
فريق المبادرة خلال العمل

وأوضحت المديرية أنه يتم تجهيز باقي العمالة المسجلة على موقع الوزارة حتى الآن، حيث وصل عددهم 13522 مواطن، كما أنه سيتم الإعلان عن موعد الصرف لهم فور إعدادهم، علما بأن آخر منحة صرفتها المديرية للعمالة الغير منتظمة كانت منحة المولد النبوي الشريف تم صرفها لعدد 2886 مواطن، بإجمالي مبلغ 1343000 جنيه.

شباب الزهويين يطهرون مدرسة القرية
شباب الزهويين يطهرون مدرسة القرية

كما أكد عربي عبد الحليم وكيل وزارة التموين التجارة الداخلية بالقليوبية، أن جميع المخابز بالقليوبية تعمل بصفة مستمرة جميع أيام الأسبوع وكذلك التجار التموينية وجمعيتي، لتغطية احتياجات المواطنين على مدار الأسبوع، مشيرًا إلى أنه يبلغ الإنتاج اليومي من الخبز المدعم 18 مليون رغيف يوميًا، موضحًا أن تم التنبيه على سرعة توزيع الخبز ومنع وجود تجمعات للمواطنين أمام المخابز وتجار التموين.

تعبئة الخضراوات
تعبئة الخضراوات

وأضاف في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه تم تحرير 600 محضر للمخالفين خلال الحملات التي تمت على مدار 12 يوم متواصل، تضمنت تلك المخالفات عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأعلى من التسعيرة المقررة، إلى جانب مزاولة النشاط بدون ترخيص، كما تم تحرير 250 مخالفة للمخابز تنوعت ما بين نقص وزن ومخالفة للمواصفات المقررة، وبيع دقيق بالسوق السوداء.

تقديم الإرشادات للأهالى
تقديم الإرشادات للأهالى

فيما ظلت قرى المحافظة في عيون شبابها وأبنائها من خلال المبادرات التي يتم إعلانها لتطهير القرى وتقديم الإرشادات والمساعدات للمحتاجين وأيضا تقديم الإرشادات الطبية من خلال حملات ينظمها الشباب للتوعية بمخاطر فيروس كورونا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة