أكرم القصاص - علا الشافعي

أكاديمى فى إيطاليا لـ إكسترا نيوز: هناك تفاؤل للعلاج بالبلازما لمواجهة كورونا

السبت، 04 أبريل 2020 06:07 م
أكاديمى فى إيطاليا لـ إكسترا نيوز: هناك تفاؤل للعلاج بالبلازما لمواجهة كورونا إيطاليا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسين جالوس، أستاذ محاضر بكلية الطب بإيطاليا، أن إيطاليا تبحث عن علاج لفيروس كورونا من خلال البلازما، موضحا أن روما لديها تفاؤل كبير بشأن إمكانية مواجهة فيروس كورونا من خلال هذا النوع من العلاج.

وقال أستاذ محاضر بكلية الطب بإيطاليا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن البلازما هي الفئة السائلة من الدم الذين نستخرجه من المرضى الذين تم شفاؤهم وهى فئة غنية من الأجسام المضادة، ويتم حقنه للأفراد المصابين المتواجدين في غرق العناية الفائقة.

ولفت أستاذ محاضر بكلية الطب بإيطاليا إلى أن هذا العلاج الجديد يدعو إلى التفاؤل الشديد، من أجل مواجهة التزايد الكبير في أعداد الإصابات بهذا الفيروس المستجد.

وفى وقت سابق أكد الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، أنه يجب أن يتحد العالم لمواجهة وباء فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"، مشيرا إلى وصول 20 من كبار الأطباء فى أوكرانيا إلى إيطاليا للمساعدة فى علاج المرضى، ووصفها بأنها تجربة لا تقدر بثمن.

وكتب زيلنيسكى، عبر حسابه على تويتر: "أثناء الوباء كوفيد 19، يجب أن يتحد العالم ويجب أن تدعم الدول بعضها البعض"، مضيفا: "اليوم، وصل 20 من كبار الأطباء الأوكرانيين إلى إيطاليا للمساعدة فى علاج المرضى، سوف يعودون بتجربة لا تقدر بثمن".

من جانبه، أكد فيكتور لياشكو، نائب وزير الصحة الأوكرانى، ذهاب 20 طبيبا أوكرانيًا إلى إيطاليا للمساعدة فى مكافحة جائحة فيروس كورونا واكتساب خبرة عملية في علاج المرضى، قائلا: "أنا ممتن لكل من تطوع وذهب لتقديم الرعاية الطبية، والتعلم من تجربة الرعاية الطبية هناك، 20 طبيبا ذهبوا إلى إيطاليا لمدة 14 يوما، ولمساعدة الأطباء الإيطاليين".

وأشار ليشاكو إلى أنه إذا كان الوضع فى أوكرانيا مستقرا، وليس هناك حاجة ملحة لجذب هؤلاء العاملين فى المجال الطبى للمساعدة، فسيخضعون للمراقبة هناك، لكن إذا كانت هناك حاجة إلى مساعدة فورية، فإن هذا الفريق سيتقدم الخطوط الأمامية فى المرافق الصحية الأوكرانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة