أكرم القصاص - علا الشافعي

أردوغان حرامى المستلزمات الطبية المرسلة لإسبانيا في كاريكاتير اليوم السابع

السبت، 04 أبريل 2020 03:05 م
أردوغان حرامى المستلزمات الطبية المرسلة لإسبانيا في كاريكاتير اليوم السابع كاريكاتير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نموذج-الكاريكاتير-قاعود-copy
 

سلطت ريشة فنان الكاريكاتير أحمد قاعود، الضوء على استيلاء تركيا على طائرة محملة بأجهزة تنفس فى طريقها من الصين إلى إسبانيا.

أردوغان حرامى المستلزمات الطبية المرسلة لإسبانيا في كاريكاتير اليوم السابع
أردوغان حرامى المستلزمات الطبية المرسلة لإسبانيا في كاريكاتير اليوم السابع

 

ورسم الفنان أحمد قاعود، الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حرامى يجلس على مكتبه بعدما قامت تركيا بذلك الفعل المشين وإسبانيا فى أمس الحاجة للمعدات والمستلزمات الطبية بعدما تفاقمت أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا المستجد.

 

يذكر أن وزارة الخارجية الإسبانية، أعلنت أن السلطات التركية استولت على طائرة محملة بأجهزة تنفس كانت فى طريقها من الصين إلى إسبانيا، وقالت وزيرة الخارجية الإسبانية جونزاليس لايا - حسبما نقلت قناة (العربية) الإخبارية، اليوم /السبت/ - أن الحكومة التركية تحتجز فى أنقرة شحنة من الإمدادات الطبية تم شراؤها من الصين قادمة لإسبانيا منذ السبت الماضي.

 

وأضافت أن الحكومة التركية فرضت قيودًا على صادرات الأجهزة الطبية على أراضيها بدافع قلقهم بشكل رئيسى من قدرتهم على الحفاظ على نظامهم الصحي.

وتعد هذه الشحنة ثمينة لأنها تحتوى على 162 جهاز تنفس لعلاج مرضى فيروس (كورونا المستجد) الخاصة بوحدات العناية المركزة، وفق وسائل إعلام إسبانية.

 

واحتجزت الجمارك التركية الشحنة بعد إيقاف الطائرة القادمة من الصين يوم السبت الماضى، واستولت على أجهزة التنفس التى تحتاجها إسبانيا بشكل عاجل لوقف نزيف ضحايا الوباء الفتاك.

 

وتخطت إسبانيا إيطاليا فى عدد الإصابات بجائحة فيروس كورونا، حيث أعلنت السلطات، الجمعة، عن تسجيل أكثر من 900 وفاة بالوباء لليوم الثانى على التوالى، ليصل إجمالى الوفيات إلى أكثر من 10 الأف و935 حالة بعد تسجيل 935 وفاة خلال 24 ساعة، وتبلغ الإصابات 117 ألفا و710 حالات، لتصبح الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة