خالد صلاح

5 أهلاوية أبطال فيلم "زلزال في قمة المجد".. عبد الله السعيد يترك التتش بحثاً عن أموال الزمالك.. كوليبالى "فص ملح وداب".. حجازى رفع شعار "تأمين المستقبل".. الحضرى "هرب ليلا".. وفتحى يرحب بملايين بيراميدز

السبت، 04 أبريل 2020 09:00 ص
5 أهلاوية أبطال فيلم "زلزال في قمة المجد".. عبد الله السعيد يترك التتش بحثاً عن أموال الزمالك.. كوليبالى "فص ملح وداب".. حجازى رفع شعار "تأمين المستقبل".. الحضرى "هرب ليلا".. وفتحى يرحب بملايين بيراميدز عصام الحضرى حارس الاهلى السابق
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من قمة المجد اعتاد النادى الاهلى على تلقى الصدمات من نجومه الذين سددوا طعنات نافذة لعشاق الرداء الأحمر في أوج تألقهم ليفجر كل منهما زلزال مدوياً أحدث كسراً في العلاقة بين الطرفين بعد رحلة تاريخية من الإنجازات والبطولات والعشق الذى أصبح ممنوعاً بين ليلة وضحاها بعد المواقف الصارخة التى كانت عنوان المشهد الأخير بين اللاعب والنادى وهو مانرصد فى السطور التالية..

*عصام الحضرى

قصة فراق الحضرى والأهلى يعلمها القاصى والدانى، واعترف السد العالى بندمه على هذا القرار، ففى فبراير 2008 وفى أوج تألقه وعطائه حزم عصام الحضرى حقائبه وقرر الرحيل عن القلعة الحمراء بعد فاصل من المشاحنات مع البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للأهلى، والذى كان بطلا لواقعة تجريد الحضرى من شارة الكابتن، لتكون بادرة انقلاب السد العالى على هتاف "ارقص يا حضرى".

الحضرى لم ينس يوما عشق القلعة الحمراء مهما صال وجال فى الأندية المصرية، ومهما حقق من إنجازات يبقى الأهلى هو عشقه الأول والأخير، والذى أصبح ممنوعا بفعل تصرفاته الخارجة عن تقاليد وأعراف القلعة الحمراء، وتخليه عن ناديه فى وقت اعتبرته الجماهير "خيانة كروية" لا تنسى.

حقق "الحضري" العديد من الألقاب والأرقام المميزة خلال مشواره مع الأهلي، حيث خاض مع المارد الأحمر 309 مباراة (195 بالدوري الممتاز - 18 بكأس مصر - 4 بالسوبر المصري - 81 مباراة ببطولات إفريقيا - 3 مباريات بكأس العالم - 8 مباريات بالبطولات العربية), ورغم كونه حارس مرمي لكنه سجل هدفًا في مرمي كايزر تشيفيز بطل جنوب إفريقيا في لقاء السوبر الإفريقي عام 2002.

كما توج عصام الحضري بالعديد من البطولات مع الأهلي (7 ألقاب الدوري الممتاز - 4 كأس مصر - 4 كأس السوبر المصري - 3 دوري أبطال إفريقيا - 3 كأس السوبر الإفريقي  - 2 السوبر العربي - 1 البطولة العربية للأندية)

 

*كوليبالى

 

انقلبت الحياة فى الجزيرة رأسا على عقب، بعدما فوجئ مسئولو الأهلى برحيل سليمانى كوليبالى، مهاجم الفريق آنذاك، إلى لندن دون الحصول على تصريح من جانب الجهاز الفنى.

وادعى المهاجم الإيفوارى أنه شعر بأنه لا يستطيع تحمل الفريق والبيئة التى تحيط به، مؤكدًا أنه قضى أصعب 5 أشهر فى مسيرته.

واستنكر مجلس إدارة النادى الأهلى ادعاءات الهارب الإيفوارى سليمانى كوليبالى، ليقرر شكوى اللاعب للفيفا، وتبدأ فصول النزاع بين الطرفين قبل أن يتدخل مسئولو النجم الساحلى بعد انتقال اللاعب إليهم ويتم تسوية النزاع وتسديد مستحقات الأهلى.

*أحمد حجازى

تلقى أحمد حجازى عرضا مغريا من ويست بروميتش الإنجليزى ورفض الاستمرار فى الأهلى، ليقرر مسئولو القلعة الحمراء منحه الموافقة للانتقال للدورى الإنجليزى فى ظل قناعاتهم بعدم جدوى استمراره طالما أعلن راية الرحيل.

حجازي تُوج مع الأهلي بلقبي دوري وبطولة كأس سوبر، ولم يُتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وشارك في 46 مباراة مع الأهلي وسجل هدفًا واحدا.

 

*عبد الله السعيد

حكاية عبد الله السعيد مع الأهلى أهتزت لها مصر ، بعدما أثار اللاعب جدل شديد في الوسط الكروى ، عقب توقيعه للزمالك سراً مقابل 40 مليون جنيه، فى صفقة أطلق عليها إعلاميا بـ"صفقة القرن"، وهو ما أثار أزمة داخل القلعة الحمراء، بعدها قرر مسئولو الأهلى إعارة اللاعب للدورى الفنلندى قبل بيعه اللاعب للأهلى السعودى، وانتهى به المطاف فى نادى بيراميدز ، كمفاجأة لجماهير الأهلى، حيث شارك امام الأحمر فى مباراته مع فريقه الجديد ببطولة الدورى، التى تفاجأت بظهور اللاعب فى الفريق المنافس داخل الملعب .

وسجل "السعيد" مع الأهلي 50 هدفًا في 154 مباراة، ومع الإسماعيلي 34 هدفًا في 136 مباراة، ومع بيراميدز سجل 15 هدفًا في 15 مباراة.

وفاز السعيد مع الأهلي بـ 3 بطولات للدوري المحلي، بالإضافة إلى كأس السوبر المصري 4 مرات، وكأس مصر مرة واحدة، وبطولة الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة، فضلًا عن كأس السوبر الأفريقي مرتين، ودوري أبطال أفريقيا مرتين.

وساهمت مشاركة عبدالله السعيد مع الأهلي وتألقه خلال هذه الفترة بالقميص الأحمر، من أن يصبح ورقة لعب أساسية في صفوف المنتخب الوطني، ويساهم في وصول المنتخب إلى كأس العالم 2018 والذي أقيم في روسيا.

*أحمد فتحى

أحدث مفاجأة هزت الشارع الأهلاوى ، فبعد 12 عاماً من المجد والتألق بالقميص الأحمر ، رفض أحمد فتحى الاستمرار مع الأهلى بداعى "سنة الحياة" ليكمل مسلسل الراحلين من الجيل الذهبي للنادي الأهلي بعد رحيل شريف إكرامي وحسام عاشور.

وأبلغ أحمد فتحى نجم دفاع الأهلى إدارة ناديه برحيله نهاية الموسم بعد رفض العرض الأحمر الخاص بتجديد عقده، ووقع أحمد فتحى لبيراميدز فى وقت سابق لمدة 3 سنوات تبدأ من الموسم المقبل.

يتضمن عرض نادي بيراميدز لضم أحمد فتحي لاعب الأهلي السابق، الذي يمتد لثلاثة مواسم الحصول على 16 مليون جنيه في الموسم الواحد.

يأتي ذلك بخلاف حصوله على قيمة الموسم الأول دفعة واحدة، بخلاف العديد من المميزات المالية الأخرى

وتضمن عرض الأهلي لـ أحمد فتحي الحصول على مبلغ 11 مليون جنيه في الموسم خالصة الضرائب مع إلغاء نسبة المشاركة.

أحمد فتحى خاض مع الأهلى 338 مباراة، نجح فى إحراز 24 هدفا وصنع 61 هدفا لصالح المارد الأحمر، ليصبح الجوكر من أهم اللاعبين فى تاريخ القلعة الحمراء .

وعلى مستوى الألقاب أحرز الجوكر 19 بطولة مع الأحمر بواقع 10 ألقاب للدورى و3 ألقاب دورى أبطال أفريقيا ولقبين للسوبر الأفريقى و3 ألقاب للسوبر المصرى ولقب كأس مصر مرة واحدة.

بدأ فتحى مسيرته فى النادى الإسماعيلى عام 2002، وفى عام 2007 انتقل الى شيفلد الإنجليزى ثم الأهلى فى نفس العام، وكاظمة الكويتى نهاية عام 2007 أيضا، وعاد الجوكر إلى القلعة الحمراء فى 2013، وقضى فترة قصيرة بنادى هال سيتى الإنجليزى ليعود مرة أخرى للأهلى ثم غادر القلعة الحمراء وانضم لصفوف أم صلال القطرى ثم عاد للأهلى منذ 2015.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة