خالد صلاح

واجهى التوتر.. اعرفى إزاى تحولى حمام البيت لـ سبا فى منتجع صحى

السبت، 04 أبريل 2020 10:00 م
واجهى التوتر.. اعرفى إزاى تحولى حمام البيت لـ سبا فى منتجع صحى سبا منزلي - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الذهاب إلى أحد المنتجعات الصحية من أجل الحصول على جلسة مساج أو سبا كان من العادات شبه الأسبوعية التي تلجأ إليها الكثير من الفتيات رغبة في التخلص من حالة التوتر التي تنتابهن على مدار الأسبوع، ومع اضطرار الكثيرات منهن للعمل من المنزل بسبب العزل المنزلي، أصبحت الحاجة لذلك أكبر بكثير، إلا أن الالتزام بعد الخروج والخوف من انتشار فيروس كورونا يجعله شبه مستحيل.

وفقًا لموقع مجلة "harpersbazaar" فيمكنك تحويل حمام منزلك إلى سبا وكأنك داخل منتجع صحي من خلال خطوات سهلة وبسيطة للتخلص من ضغط العمل من المنزل والتوتر الذي يسببه، تلك التي نقدمها لكِ من خلال السطور التالية:

عيشي المود

سبا منزلي
سبا منزلي

تهيئة الجو من أهم الخطوات التي يجب اتباعها، حيث اختيار الإضاءة والموسيقى الهادئة حتى يساعداك على الاسترخاء، ويقول أحد خبراء المنتجعات الصحية في نيويورك إنه من المهم التركيز على إضاءة المكان والموسيقى، وكذلك الرائحة المستخدمة، لأن كل هذه الأشياء تخلق جوًا يساهم في الاسترخاء الذي يعتمد على الحواس الخمسة.

ويضيف أنه يمكنك استخدام الشموع ذات الرائحة الذكية، وكذلك أملاح الاستحمام المفضلة لديك، وتشغل موسيقى هادئة، ما يمكنك خلط مزيج من ملح الإبسوم مع كربونات الصوديوم وشاي البابونج والقليل من الروز ماري، ووضع المزيج في حوض الاستحمام المليء بمياه دافئة، لأنها تساعد على تهدئة البشرة.

 

ماسك البشرة أساسي

ماسك البشرة
ماسك البشرة

العناية بالبشرة من اهم الخطوات التي يجب الاستمرار عليها كل فترة للتمتع بإطلالة صحية وبشرة مشرقة، ويمكنك استخدام أي نوع من ماسكات البشرة الموجودة لديك في المنزل قب الـ سبا المنزلي.

وتنصح خبيرة البشرة جوانا فارجاس بعمل قناع من مكونات طبيعية، من خلال مزج كميات متساوية من الزبادي والأفوكادو، مع ملعقة صغيرة من عسل النحل، ووضعهم على بشرتك للتخلص من الإلتهابات بفضل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي، وفيتامين ب والأحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو، لكن احرصي على أن تكون بشرتك رطبة قبل وضع الماسك عليها، وبالنسبة لعينيك استخدمي قطع الخيار أو أكياس شاي البابونج.

 

تنظيم النفس

التنفس بعمق
التنفس بعمق

التنفس بعمق من الخطوات المهمة التي تساهم بشكل كبير في زيادة نسبة الاسترخاء في الجسم، لذا تقول خبيرة التجميل لعلامة "سيسلي باريس": "يجب أن نبدأ وننهى خطوات السبا من خلاص تنظيم النفس والتنفس بعمق شديد، خاصة مع وجود رائحة عطرية مهدئة، لأن هذا يعمل على زيادة نسبة الهدوء والاسترخاء والحد من التوتر، لذا تنفسي بعمق ثلاث مرات من خلال الأنف، ثم اخرجي هذذا النفس من الفم ببطء".

 

تدليك البشرة

تدليك الوجه
تدليك الوجه

يمكنك تدليك بشرتك لنففسك كالمنتجعات الصحية بسهولة شديدة، فقط استخدامي الأداة المخصصة لذلك على وجهك من خلال حركات دائرية، مع الضغط القليل عليها، واستخدمي الكريم أو السيرم المفضل لديك.

 

تدليك الجسم وتقشيره

تدليك الجسم وتقشيره
تدليك الجسم وتقشيره

تعمل خطوة تدليك الجسم من خلال استخدام الفرشاة المخصصة لذلك على تنشيط الدورة الدموية، كما تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، فضلًا عن أن تقشير الجسم يساهم في شد البشرة والتخلص من الجلد المترهل، وبعدها استخدمي زيت أو كريم للجسم على المناطق التي تم تقشيرها.

 

ابعدي عن التكنولوجيا

التخلي عن التكنولوجيا
التخلي عن التكنولوجيا

يعد التخلص من ضغط العالم الخارجي أحد أهم الأسباب التي تدفع الكثير من الأشخاص إلى الذهاب للمنتجعات الصحية، من خلال قضاء وقت منعزلين مع أنفسهم، لذا حاولي التخلي عن هاتفك المحمول أو أدوات التكنولوجيا للاسترخاء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة