خالد صلاح

محمد الباز: إقالة مدير معهد الأورام خلال ساعات بسبب أزمة إصابات كورونا

السبت، 04 أبريل 2020 09:34 م
محمد الباز: إقالة مدير معهد الأورام خلال ساعات بسبب أزمة إصابات كورونا محمد الباز
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامي محمد الباز، إن قراراً سيصدر خلال ساعات بإقالة الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، بسبب الأحداث الأخيرة التى شهدها مقر المعهد، وإصابة عدد من العاملين في المعهد من ضمنهم أطباء وممرضين.
 
 
وأضاف الإعلامى محمد الباز، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" عبر فضائية المحور، أن مصادر أكدت بأن إقالة مدير معهد الأورام ستكون خلال ساعات، موضحاً أن الدكتور حاتم أبو القاسم لم يستطيع إدارة الأزمة بشكل جيد، ففى البداية نفى، وبعدها ظهر ليؤكد وجود إصابات.
 

وتقدمت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولى ووزيري الصحة، والتعليم العالى، بشأن ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" بمعهد الأورام وإمكانية تحوله لبؤرة لانتشار الفيروس فى مصر، مطالبه بالتحقيق مع المسئولين عن المعهد ومحاسبتهم.

 

وقالت أنيسة حسونة، في طلبها، إن معهد الأورام خلال الساعات القليلة الماضية شهد ظهور إصابات بين الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للأورام بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت نقابة الأطباء في بيان رسمي تحويل عدد 10 من طاقم الأطباء والتمريض لمستشفى العزل بعد تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا ليعلن لاحقاً ارتفاعهم إلي 17 حالة، مشيرة إلي أن المشكلة الكبري أن المعهد لم يتحرك لمواجهة هذا الأمر، بل جاء من خلال نقابة الأطباء التي تلقت البلاغ من أحد زملاء الأطباء المصابين في غيبة تماما لإدارة المستشفى أو وزارة الصحة.

 

ولفتت إلى أن المعهد به 600 ممرض و750 طبيبا، ولابد من إجراء تحليل كامل لهم وأيضا المواطنين الذين تم الكشف عليهم خلال تلك الفترة، للتأكد من خلوهم من الإصابة بالمرض، وإلا سوف يكون الأمر بؤرة لتفشي الفيروس بأرقام ضخمة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة