خالد صلاح

رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية لـ"مانشيت": عدد من الجمعيات والأفراد ساهموا فى صندوق تحيا مصر

السبت، 04 أبريل 2020 07:54 م
رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية لـ"مانشيت": عدد من الجمعيات والأفراد ساهموا فى صندوق تحيا مصر جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد طلعت عبد القوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن الجمعيات الأهلية كان لها دور كبير للغاية في مواجهة فيروس كورونا في مصر، مشيرا إلى أن دعم الجمعيات الأهلية تم على عدة مراحل، المرحلة الأولى هو نشر الوعى بين المصريين حول فيروس كورونا وطرق الوقاية منه، وكيف يمكن التصدي ومنع انتشاره.

وقال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، في تصريحات لبرنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، إن المرحلة الثانية هو التنسيق بين الجمعيات الأهلية ووزارة الصحة في توفير متطوعين لمساعدة الوزارة فى مواجهة الفيروس، بجانب التبرع لتوفير الأجهزة والمعدات.

 

ولفت رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إلى أن عدد من الجمعيات والأفراد ساهموا في صندوق تحيا مصر، موضحا أن المرحلة الثالثة كانت من خلال اجتماع مع وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين قباج، لبحث القرى الأكثر تضررا من فيروس كورونا وتوفير المساعدات اللازمة سواء مطهرات أو مساعدات مالية، بالتنسيق مع الوزارة.

وفى وقت سابق واصل فريق من المتطوعين الشباب بمدينة العريش حملة تعقيم داخل أحياء المدينة تنفذها الجمعية الأهلية لحماية البيئة، وقال المهندس محمود الحجاوى، مشرف الحملة، إنها تتواصل بالتعاون مع جامعة سيناء، تشمل تطهير وتعقيم المساجد والمحال التجارية والمنشأت الحيوية والمرافق الخدمية التى يتردد عليها المواطنين باستمرار، وذلك كإجراءات احترازية ووقائية من أجل سلامة المواطنين.

 

 أضاف أن الحملة متواصلة بجهود تطوعية يقوم بها الشباب، وانطلقت الأسبوع الماضى ولا تزال متواصلة باستكمال باقى أعمال التعقيم والتطهير بحى قسم رابع والقيام بتعقيم وتطهير المنشآت والمحال التجارية والمرافق الخدمية به، وأيضا تطهير وتعقيم عدد من الاستراحات وناقلات الركاب بجانب رش وتعقيم ما يقرب 300 محل تجارى وتعقيم وتطهير 2 محل مواد تموينية لوجود إزدحام مستمر بهذه الأماكن بالإضافة إلى رش وتعقيم أعتاب وأبواب المنازل.

 

وأوضح أنه تم تطهير وتعقيم ما يقرب 600 منزل، وذلك بشوارع أحمد عصمت وشارع السادات وشارع فوزى المنيسى باستخدام مواد التعقيم المصرح بها من وزارة الصحة، وبالنسبة المسموح، لافتا أن الحملة مستمرة حتى الانتهاء من رش وتعقيم باقى المرافق الخدمية والأحياء المتبقية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة