خالد صلاح

جوميز وحمدالله.. وجهان لعملة التألق بالملاعب السعودية

السبت، 04 أبريل 2020 01:00 ص
جوميز وحمدالله.. وجهان لعملة التألق بالملاعب السعودية جوميز وحمدالله
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الملاعب السعودية صراعا من نوع خاص بين الثنائى المتألق، الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال والمغربي عبد الرزاق حمدالله نجم النصر، حيث نجحا في تحطيم العديد من الأرقام القياسية وامتلاك سجل تهديفى متميز للغاية.

ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن المنافسة الشرسة بين الثنائى جوميز وحمدالله ساهمت أهدافا تخطت حاجز الـ100 هدفا في غضون عام ونصف للاعبان المتألقان.

وساهم حمدالله في تتويج النصر بلقب الدوري السعودي وكأس السوبر المحلى، كما حطم الرقم القياسى لأعلى سجل تهديفى فى نسخة واحدة من الدوري برصيد 35 هدفا الموسم الماضى.

في المقابل، قاد جوميز الهلال بأهدافه المؤثرة نحو التتويج بلقب دوري أبطال آسيا في نسخة العام الماضى 2019، كما نجح النجم الفرنسي في التتويج بجائزة هداف البطولة برصيد 11 هدفا كما فاز بجائزة أفضل لاعب.

وتكشف الإحصائيات التي نشرتها الصحيفة تألق جوميز وحمدالله في الدوري السعودي بالموسم الجارى قبل توقف النشاط بسبب تفشى فيروس كورونا، حيث جاء المهاجم المغربى في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا منها 5 أهداف من ركلات جزاء.

ويأتي جوميز في المركز الثانى بقائمة هدافى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 14 هدفا منها 3 ركلات جزاء.

يذكر أن الهلال يغرد منفردا بصدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، بعد نهاية الجولة الـ22، برصيد 51 نقطة، متفوقا بفارق 6 نقاط عن فريق النصر، صاحب الوصافة برصيد 45 نقطة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة