خالد صلاح

أفضل مداخلة.. الحكومة: التجمع فى حديقة وسط ميدان سيعرض المخالف للغرامة أو الحبس

الإثنين، 20 أبريل 2020 12:30 ص
أفضل مداخلة.. الحكومة: التجمع فى حديقة وسط ميدان سيعرض المخالف للغرامة أو الحبس المستشار نادر سعد
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة: الحكومة: التجمع فى حديقة وسط ميدان سيعرض المخالف للغرامة أو الحبس.

وجه المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، رسالة للشعب المصرى عشية الاحتفال بأعياد شم النسيم قائلاً: "كل من يفكر فى استقلال أتوبيسات الرحلات الخاصة والعامة باكراً فى احتفالات شم النسيم أذكره بأنه غير مسموح بتيسيرها مطلقاً غداً وأى أتوبيس سيسير على أى طريق متجه لأى محافظة سيتم اتخاذ الإجراءات ضده من خلال الغرامة بواقع 4000 جنيه أو الحبس.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية للإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج القاهرة الآن، أن وسائل النقل العام توقفت اعتباراً من الساعة الثامنة مساء اليوم ولن تعاود العمل إلا فى السادسة من صباح الثلاثاء وتشمل القطارات والمترو والأتوبيسات، مشيراً إلى أن الحكومة ستطبق الغرامة والحبس على كل من يحاول التواجد فى الحدائق حتى وإن كانت حديقة وسط ميدان بمجرد تواجد أى أسرة فيها سيعتبر مخالفة لقرار الوزراء.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 31 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 732 حالة حتى اليوم.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1001 حالة، من ضمنهم الـ 732 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم شخص أجنبي، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة