خالد صلاح

طائرات "الدرون" تظهر تحول العاصمة الإسبانية مدريد لبيت مهجور.. فيديو

الأحد، 19 أبريل 2020 12:49 م
طائرات "الدرون" تظهر تحول العاصمة الإسبانية مدريد لبيت مهجور.. فيديو مدريد بلا سكان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت لقطات جوية التقطتها كاميرا طائرات بدون طيار المعروفة بـ"الدرون" في العاصمة الإسبانية مدريد، صورة محزنة لشوارع أحد أكبر المدن الرياضية في العالم وهي خاوية من سكانها وزوارها، حيث كانت تمتلئ مدريد بالعديد من النشاطات الرياضية ولاسيما الكروية من عشاق أتلتيكو والريال حول العالم، والان أصبحت مدريد بفضل تفشي كورونا أحد أكبر المدن المهجورة في العالم وكأنها مدينة تركها سكانها بسبب الوباء.

وتجولت الكاميرا الطائرة فوق الملاعب الرياضية والشوارع والميادين الرئيسية والمزارات السياحية في مدريد، وظهرت خالية من أي مارة باستثناء أعداد ضئيلة من المارة والسيارات بسبب الاغلاق الكامل التي تشهده المدينة نتيجة ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا والتي تخطت أعداد الوفيات فيها الـ20 ألف وفاة.

مدريد بلا سكان
مدريد بلا سكان

وبالأمس، قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث، إنه سيطلب من البرلمان تمديدا ثالثا لمدة 15 يوما لإجراءات العزل العام المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد بما يمددها حتى التاسع من مايو.

وأضاف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث ، أنه يريد تخفيف القيود على الأطفال إذ سيسمح لهم بمغادرة المنازل بعد 27 أبريل، إلا أن ذلك "سيكون محدودا وسيخضع لشروط لتجنب العدوى". ولم يتطرق لمزيد من التفاصيل.

وبدأت دولة إسبانيا فى تخفيف إجراءات العزل العام المشددة التى فرضت فى 14 مارس، وفتحت الأسبوع الماضى بعض القطاعات الاقتصادية بما يشمل الصناعة. لكن أغلب الناس لا يزالون قابعين فى منازلهم إلا للحاجات الضرورية بما يشمل شراء الطعام.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة في إسبانيا أمس السبت، أن إجمالى الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد قد وصل إلى 20 ألفا و43 حالة، ووفقًا للبيانات، تعد إسبانيا ثالث دول العالم الأشد تضررا جراء الإصابة بالفيروس، بعد الولايات المتحدة وإيطاليا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة