خالد صلاح

"الصحفيين": عرض فيلم تسجيلي عن حديقة الحيوان فى شم النسيم

الأحد، 19 أبريل 2020 08:12 م
"الصحفيين": عرض فيلم تسجيلي عن حديقة الحيوان فى شم النسيم نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين زيارة افتراضية لحديقة الحيوان بالجيزة بالتزامن مع الاحتفال بشم النسيم، وذلك من خلال عرض الفيلم التسجيلي الذي أنتجته وزارة الإعلام عن الحديقة عبر الصفحة الرسمية للجنة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مساء اليوم.

يذكر أن نقابة الصحفيين، قد أكدت من قبل أن اللجنة الثقافية بالنقابة أطلقت اليوم صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لتعويض توقف الأنشطة الثقافية والفنية بالنقابة بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كوفيد ١٩ "كورونا".

وأضافت النقابة في بيان لها، أن اللجنة تقوم من خلال الصفحة بتنظيم عدد من الفعاليات والندوات والحفلات الفنية عبر البث المباشر والفيديو كونفرانس، كما ستتيح اللجنة من خلال الصفحة لمتابعيها روابط للفعاليات الفنية والثقافية التي تبثها مؤسسات الدولة بالإضافة لعدد من الروابط الخدمية للصحفيين والمهتمين بالشأنين الثقافي والفني.

وكان مجلس نقابة الصحفيين قد أكد من قبل أنه اتخذ قرارًا بالإجماع، عدا العضو هشام يونس، للمساهمة في جهود مواجهة الدولة والمجتمع لتداعيات أزمة فيروس كورونا، وبخاصة العمالة غير المنتظمة وفِي مقدمتها المرتبطة والمتصلة بصناعة الصحافة.

وجاء نص القرار:"انطلاقًا من الدور المجتمعي للصحفيين ونقابتهم، ومساندة للجهود المتواصلة المبذولة من الدولة بكل مؤسساتها لمواجهة أزمة فيروس كورونا بتداعياتها المختلفة على الشعب المصري بمختلف فئاته وخصوصا الضعيفة منها، واستجابة لكثير من الطلبات التى وردت للنقيب وأعضاء المجلس من اعضاء بالجمعية العمومية، قرر مجلس النقابة الآتى، فتح حساب بنكى للتبرع بالنقابة لمن يرغب من اعضائها ومن المنتمين لصناعة الصحافة وغيرهم، تحول حصيلته لصندوق تحيا مصر لدعم العمالة غير المنتظمة المضارة من أزمة كورونا، وبخاصة المرتبطة والمتصلة بصناعة الصحافة".

وأكد مجلس نقابة الصحفيين على افتتاح الحساب المشار إليه بمساهمة من النقابة بمبلغ 100 ألف جنيه، يخصم من دعم الأنشطة الوارد لميزانية النقابة، وكلف المجلس أمين الصندوق بمتابعة وتنفيذ إجراءات هذا القرار.

وأعلن نقيب الصحفيين ضياء رشوان مساهمته شخصيًا بمبلغ 5 آلاف جنيه في هذا الحساب، داعيًا كل القادرين من المنتمين لصناعة الصحف وغيرهم للمساهمة في هذا الحساب، كما دعا النقابات المهنية الأخرى في مصر لطرح ما تراه من مبادرات لمواجهة مخاطر وتداعيات أزمة كورونا.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة