خالد صلاح

رئاسة الفلبين للمواطنين: اخجلوا من أنفسكم.. مصابينا بكورونا الأعلى فى آسيان

الخميس، 16 أبريل 2020 01:50 م
رئاسة الفلبين للمواطنين: اخجلوا من أنفسكم.. مصابينا بكورونا الأعلى فى آسيان رئيس الفلبين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رودريجو دوتيرتي، المتحدث باسم الرئيس الفلبيني، اليوم الخميس، إن مواطني الفلبينيين يجب أن يخجلوا من أنفسهم لأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد حالياً هو الأعلى بين دول جنوب شرق آسيا، في الوقت الذي يتحدى فيه مزيد من المواطنين أوامر الإغلاق التي تتخذها السلطات في البلاد.

 

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة هاري روك، في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء، "نحن الآن رقم واحد بين دول رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) من حيث عدد حالات الإصابة، بسبب وجود الكثير من الفلبينيين العنيدين"، مؤكدا أن الأمر أصبح محرج للغاية، ووجه كلامه للمواطنين "فلتتوقفوا عن كونكم عنيدين وابقوا في منازلكم".

 

وأشار المتحدث باسم الرئاسة هاري روك، إلى أنه في دول أخرى في جنوب شرق آسيا، مثل سنغافورة وماليزيا، حيث تم فرض قرارات إغلاق أيضاً، يلتزم المواطنون بالقيود المفروضة، وقال "يجب أن نخجل من أنفسنا لأننا نظهر للجميع أننا ليس لدينا التزام بالانضباط".

 

وحتى الآن، سجلت وزارة الصحة 5453 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بينهم 349 حالة وفاة و353 حالة تماثلت للشفاء.

 

وعلى جانب آخر، نشر موقع " dailystar" قصة وفاة أصغر طفل في العالم بعد إصابته بالفيروس التاجي كورونا،  عمره 29 يومًا من الفلبين ، وكان الطفل يعاني من الإنتان أي تعفن الدم  بسبب عدوى الجهاز التنفسي الحادة وذلك يعد من مضاعفات  إصابته بكورونا.

 

وأوضح الموقع ، أن هذا الطفل الذي يبلغ من العمر 29 يوما من منطقة باتانجاس في الفلبين، توفي بعد  معاناة من مضاعفات الفيروس التاجي كورونا.

 

وأشار الموقع المذكور، إلى أن صحة الطفل تدهورت وتوفي في المستشفى من تعفن الدم بعد تعرضه لصعوبات في التنفس الناتجة عن إصابته بالفيروس التاجي كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة