أكرم القصاص - علا الشافعي

فنان بريطانى يعبر عن حالة الامتتنان والدعم للأطباء فى لوحة.. شاهدها

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 07:30 م
فنان بريطانى يعبر عن حالة الامتتنان والدعم للأطباء فى لوحة.. شاهدها اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام رسام الألوان المائية كريس هاورث برسم صورة ورفعها على صفحة "مجتمع واترفوت" على موقع التواصل الاجتماعى فس بوك، ونالت اللوحة  عددا كبيرا من الرسائل الإيجابية.

ويصور الفنان كريس هاورث فى لوحته، ممرضة تحتضن علم المملكة المتحدة البريطانية بين ذراعيها، وتثير رؤيته للمملكة المتحدة – بأنها علم ملفوف في أذرع الحماية للممرضة - مشاعر الضعف والمديونية والامتنان الهائل الذي يشعر به كثيرون حاليًا وتذكرنا بأمثلة من أيقونات زمن الحرب، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع lancs.live

0_JS210033373

وقال كريس، إن الفكرة جاءت إليه بسبب الحظر الذى تسبب فيه فيروس كورونا الوبائى،  كما أن اللوحة تأتى ردا على تدفق المودة لعمال الخطوط الأمامية  الذين يواجهون كل يوم ويقامون "كوفيد 19".

وأوضح كريس، "أنه عادة لا يستغل الفن من أجل أسباب أو أي شيء ، ولكن هذه أوقات غير مسبوقة. استيقظت للتو وفكرت أن "هذا يؤثر على الجميع في البلاد".

 وأضاف كريس، أن فكرة أن تكون محتجزًا في أحضان  أطباء المملكة المتحدة بأسرها – يشعرك بأنك لاتزال هنا، مؤكدا أن تم رسم اللوحة باستخدام الألوان المائية، سعيدًا بالنتيجة  التى وصلت إليها اللوحة وحصلت على بعض التعليقات الجيدة عليها على فيس بوك.

 واختتم كريس البالغ من العمر 51 عامًا ، إنه يريد أن يعكس مدى حظنا في التمتع بخدمات صحية تحسد عليها بعض البلدان الأخرى، مضيفا: عندما أحتاج إليهم كانوا دائمًا هناك ، وقدموا قدرًا كبيرًا من الرعاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة