خالد صلاح

كورونا يكبد دول العالم خسائر كبرى.. النقد الدولى يتوقع 9 تريليونات دولار خسائر للاقتصاد العالمى.. اتحاد النقل الجوى: خسائر قطاع الطيران قد تصل لـ314 مليار دولار.. وارتفاع الوفيات بالسويد وهولندا وإيران

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 09:00 م
كورونا يكبد دول العالم خسائر كبرى.. النقد الدولى يتوقع 9 تريليونات دولار خسائر للاقتصاد العالمى.. اتحاد النقل الجوى: خسائر قطاع الطيران قد تصل لـ314 مليار دولار.. وارتفاع الوفيات بالسويد وهولندا وإيران كورونا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

- الجيش البريطانى يدرب وحدة من جنوده على إجراء فحوصات فيروس كورونا

- انجلترا: عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا فى المستشفيات يتخطى الـ 11 ألف حالة

- "الصحة الروسية": كورونا ينتقل فى مساحة 4 أمتار ويظل بالهواء 30 دقيقة

- 40 وفاة جديدة بفيروس كورونا فى أسكتلندا وإجمالى الوفيات يصل إلى 615

- سنغافورة تسجل 334 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

 

يواصل فيروس كورونا الانتشار بمعدل ضخم في العديد من دول العالم مسجلا الآلاف من الوفيات والإصابات، حيث أفادت شبكة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل، أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في المستشفيات يتخطى الـ 11 ألف حالة، كما أعلن الجيش البريطاني أن وحدة من جنوده تلقت تدريبا على اختبارات وفحوصات فيروس كورونا وباتت مؤهلة لإجرائها.

وأعلن كبير أخصائى الأوبئة في وزارة الصحة الروسية، نيكولاي بريكو، اليوم الثلاثاء، أن الفيروس التاجي يمكن أن ينتقل من شخص لآخر ضمن مسافة 4 أمتار، ووفقا له، تم تأكيد ذلك من خلال دراسات أجراها مركز الولايات المتحدة للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها (CDC).

 

وقال بريكو على قناة "روسيا 24" التلفزيونية "أجرى خبراء مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها مثل هذه الدراسات لمنظمة الصحة العالمية، ويمكن أن ينتقل الفيروس من شخص لآخر ضمن مسافة 4 أمتار".

 

ووفقا له، يمكن للفيروس أيضًا أن يظل قابلاً لعدوى في الهباء الجوي لمدة 30 دقيقة، وفي بعض الأحيان لمدة ساعتين أو 3 ساعات، ويمكن أن تصل المدة إلى عدة أيام على بعض الأسطح".

 

وأضاف "هذا الشيء مهم جدا، حيث يمكن أن تحدث العدوى ليس فقط عن طريق الرذاذ المحمول جوا، ولكن أيضا عن طريق الاتصال".

 

وأفادت شبكة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل أن صندوق النقد الدولى يتوقع وصول خسائر الاقتصاد العالمى فى 2020 و2021 إلى 9 تريليونات دولار، فيما أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي، أن خسائر قطاع الطيران قد تصل إلى 314 مليار دولار بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت السلطات المعنية فى دولة السويد، اليوم الثلاثاء أن الوفيات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" قد تجاوزت الألف، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز"، كما أعلنت السلطات المعنية فى هولندا، اليوم الثلاثاء عن تسجيل 868 إصابة جديدة بفيروس كورونا إضافة إلى 122 حالة وفاة.

كما أعلنت السلطات المعنية عن تسجيل 40 وفاة جديدة بفيروس كورونا فى اسكتلندا وإجمالى الوفيات بسبب هذا الفيروس المستجد يصل إلى 615 حالة، فيما أعلنت السلطات المعنية فى سنغافورة، اليوم الثلاثاء عن تسجيل 334 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أن سجلت البلاد بالأمس ارتفاعا فى عدد الاصابات وصل إلى 386 حالة، بدورها أعلنت السلطات المعنية فى إيران، اليوم الثلاثاء أن وفيات فيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية انخفضت تحت المئة لأول مرة منذ شهر، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة