خالد صلاح

عمال مشروع ممشى أهل مصر ببنى سويف: نعمل حبا فى الوطن وردا لجميل الرئيس.. عمر: الكمامة لا تفارق وجوهنا ونحافظ على المسافات.. محمد: نعود لمنازلنا قبل الحظر.. وكيل الطرق: نلتزم بالواقيات ليقتدى بنا العمال.. صور

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 11:00 ص
عمال مشروع ممشى أهل مصر ببنى سويف: نعمل حبا فى الوطن وردا لجميل الرئيس.. عمر: الكمامة لا تفارق وجوهنا ونحافظ على المسافات.. محمد:  نعود لمنازلنا قبل الحظر.. وكيل الطرق: نلتزم بالواقيات ليقتدى بنا العمال.. صور عمال ممشى أهل مصر يلتزمون بالإجراءات الوقائية
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مقاول المشروع : نطبق عوامل الأمان داخل الموقع والعمال ينفذون التعليمات

تحرص الدولة على حماية الفئات المتضررة، من تداعيات فيروس كورونا وخاصة العمالة غير المنتظمة، سواء بصرف منحة استثنائية أو توجيه المديريات الخدمية والقطاع الخاص، إلى ضرورة توفير عوامل الأمان والوقاية داخل مواقع العمل بالمشروعات القومية، حفاظا على صحتهم، وردا على ما تفعله الدولة معهم يحرص العمال على مواصلة العمل فى المشروعات التى من المقرر الانتهاء منها قريبا مع الالتزام باستخدام وسائل الوقاية الشخصية.

مشروع ممشى أهل مصر ببنى سويف (9)

اليوم السابع التقى وكيل وزارة الطرق والمقاول المسؤول، والعاملين فى المشروع القومى "ممشى أهل مصر" لتوسعة كورنيش النيل بمدينة بنى سويف العاصمة.

مشروع ممشى أهل مصر ببنى سويف (10)

يقول المهندس ناصر فراج وكيل وزارة الطرق والنقل ببنى سويف: إن العمل ما زال جاريا فى المرحلة الثالثة، من مشروع توسعة وتطوير كورنيش النيل بمدينة بنى سويف، ضمن مبادرة مشروع "ممشى أهل مصر" التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتطوير الكورنيش من أسوان إلى القاهرة، إذ انتهينا من المرحلتين السابقتين اللتين شملتا "بداية شارع عبد السلام عارف، والتأمين الصحى، مرورا بالمستشفى التخصصى والروضة وشارع إسلام إلى كوبرى النيل العلوى، وبدأنا فى المرحلة الثالثة والتى تشمل توسعة الكورنيش، بداية من كوبرى النيل إلى مزلقان مديرية الأمن، ليلتقى مع المحور الثانى من كوبرى عدلى منصور بالقرب من مديرية الأمن، بالإضافة إلى توسعة الطريق من تقاطع الدائرى إلى مستشفى الصدر.

مشروع ممشى أهل مصر ببنى سويف (5)

وأضاف"فراج"، نلتزم بالإشراف على تنفيذ الأعمال وتطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا داخل مواقع العمل بالمشروع، وذلك بإشراف ومتابعة دائمة من الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف، مؤكدا: "تعد المرحلة الثالثة هى الأصعب نظرا لضيق المساحة فى اتجاه "حارتى" الطريق الدائرى المراد توسعته، لذلك وجه المحافظ الدكتور محمد هانى بضرورة إجراء فصل حد بين الطريق والمزارعين، فى أحد اتجاهات وكذلك إزالة كوبرى قرية منقريش بالاتجاه الآخر من الطريق، وبدأنا أعمال التوسعة ببناء حائط سد يفصل بين الطريق والزراعات، وأسندت مديرى الرى أعمال إزالة الكوبرى ضمن التوسعة، ووجه محافظ بنى سويف بضرورة مراعاة تماشى توسعات المرحلة الحالية "الثالثة " ومواصفاتها مع ما أنجزناه من مواصفات خلال المرحلتين الماضيين.

مشروع ممشى أهل مصر ببنى سويف (1)

وتابع ناصر فراج: نعتمد على المعدات الثقيلة فى الحفر ورفع التربة، وكذلك جهود العمال فى تنفيذ الأعمال بإشراف من المديرية وبالتنسيق مع القطاعات والمديريات الخدمية المختلفة ومنها الوحدة المحلية والكهرباء والرى، لعمل التوسعات وتطوير الكورنيش، إذ يبلغ عرض الاتجاه الواحد للطريق فى هذه المرحلة 11مترا، بعدما كان عرضه 5 أمتار، بالإضافة إلى زرع أعمدة الإضاءة، ليلتقى الطريق مع أحد محاور كوبرى عدلى منصور بمدخل مدينة بنى سويف العاصمة.

مشروع ممشى أهل مصر ببنى سويف (7)

وأوضح "فراج"، أنه فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد والجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فإن مواعيد العمالة غير المنتظمة التى تعمل مع الشركة المنفذة للمشروع تبدأ من السابعة والنصف صباحا حتى الثالثة عصرا، ونلتزم بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا داخل مواقع العمل وبدأنا بأنفسنا إذ ارتدى ومن معى من المهندسين والمشرفين الكمامات كما أحتفظ بزجاجة المطهر دائما معى كما يرتدي الماسكات "الكمامات" كل من سائقى المعدات والعمال الذين يخلطون مواد البناء ويحملونها، ومن يتولون تشييد وبناء الحائط الفاصل، وذلك للحفاظ على صحتهم والوقاية من الفيروس.

مشروع ممشى أهل مصر ببنى سويف (4)

ويقول عمر عويس و محمد رمضان عاملان بالمشروع : "إننا نحب وطننا ونقدر ما يقدمه الرئيس للعمالة غير المنتظمة من خلال صرف منحة قدرها 500 جنيه على مدى ثلاثة شهور لما لحقها من أضرار بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، بالإضافة إلى أنه لا يفعل ذلك معنا سوى من يشعر بآلامنا واحتياجاتنا اليومية ومتطلبات أبنائنا وهو الرئيس الإنسان عبد الفتاح السيسي، لذلك نعمل منذ الصباح الباكر مع التزامنا باستخدام الكمامات كوقاية من فيروس كورونا ".

مشروع ممشى أهل مصر ببنى سويف (8)

وأضاف حمدى حسن، عامل : " نحن سعداء بالمشاركة فى مشروع ممشى أهل مصر، والذى يشمل أعمال توسعة الكورنيش إذ بدأناه مع مديرية الطرق، وسوف نستكمله برغم هذه الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، وذلك لنعبر عن حبنا للوطن بشكل عملى، ولنثبت للشعب أننا على قدر المسؤولية ولا نقل عن الأطباء فى تحملهم للمسؤولية، فى مواجهة كورونا، ونحرص جميعا على الالتزام بالإجراءات الوقائية، من خلال ارتداء الكمامات والمسافات بيننا أثناء العمل، فضلا عن أن المشروعات الجديدة تعود على المواطنين بالمنفعة والأجيال القادمة بالخير ".

مشروع ممشى أهل مصر ببنى سويف (2)

ويلتقط أطراف الحديث ناصر عيسى، مقاول، قائلا: "أسندت مديرية الرى إلينا مسؤولية إزالة الكوبرى وأعمال البناء من خلال فرش الخرسانات لتوسعة إحدى حارات الطريق الدائرى، ونجد تعاونا كاملا من مديريتى الرى والطرق وكذلك الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف وسط رعاية من المحافظ الدكتور محمد هاني.

مشروع ممشى أهل مصر ببنى سويف (3)

ولفت عيسى إلى أن الحرص على العمالة غير المنتظمة فى ظل هذه الظروف التى تمر بها البلاد ليست مسؤلية الدولة وحدها، ولكننا مشاركون فى تحمل المسؤولية أيضا، وهذا ما أفعله من خلال عدم الاستغناء عن أى عامل إلى جانب تطبيق الاجراءات الوقائية وعوامل الأمان، داخل الموقع عن طريق الحرص على إرتداء العمال والمشرفين، الكمامات أما القفازات فيحاولون الالتزام بها رغم صعوبتها نظرا لأنهم يعتمدون على أيديهم فى التعامل مع أدوات خلط الخرسانة أو رفعها على الكتف، بالإضافة إلى الالتزام بمواعيد وساعات العمل المناسبة بعيدا عن ساعات الحظر التى أقرتها الحكومة ضمن إجراءاتها فى مواجهة فيروس كورونا.

 

مشروع ممشى أهل مصر ببنى سويف (6)
 

 

مشروع ممشى أهل مصر ببنى سويف (11)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة