خالد صلاح

العميد خالد عكاشة: الخلية الإرهابية كانت مجهزة بشكل عالٍ والأمن أحبط مخططهم

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 11:38 م
العميد خالد عكاشة: الخلية الإرهابية كانت مجهزة بشكل عالٍ والأمن أحبط مخططهم الإعلامية ريهام إبراهيم
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم العميد خالد عكاشة التعازى لأسرة الشهيد البطل المقدم محمد فوزي الحوفي الذي استشهد اليوم أثناء اقتحام وكر إرهابي بالأميرية.

وقال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، اليوم كنا أمام عملية أمنية ناجحة جدا واستباقية، وربما كانت الخلية تخطط للقيام بعملية في الفترات المقبلة.

وأضاف، خلال مداخلة مع برنامج من مصر المذاع على قناةcbc ، والذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم: لا نجعل حزننا ينسينا أننا في مواجهة شرسة مع إرهابيين يتربصون بأمن الوطن ويحاولون استغلال فترة الاضطراب الذى يتعرض له العالم فى ظل الخوف من تفشى وباء كورونا.

وتابع: كانت عملية اليوم احترافية أدت إلى القضاء على هذه الخلية، وأكدت أن رجال الأمن في يقظة تامة لحماية المواطن، على الرغم من المهمة المعقدة التي تتحملها القوات في محاصرة الفيروس خلال الفترة الماضية، ومع ذلك لم يغفلوا عن حماية أمن الوطن وهى المعادلة الأساسية داخل المؤسسات الأمنية بمصر على الرغم من الجهود غير الاعتيادية التي تقدمها القوات لمحاصرة كورونا.

وأكمل: العملية كانت في مكان بوسط القاهرة وهو مكان مكتظ بالسكان وهى منطقة شعبية أراد الإرهابيون أن يستفيدوا بالمكان لقربه من أماكن حيوية بالدولة أو يقوموا بأعمال استطلاع، والمشهد لم يكن يحتمل أن يكون هناك تهديد في هذه الفترة، والخلية أرادت أن تختبئ وسط الزحام وهى خلية خطيرة ومدربة ومجهزة بشكل كبير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة