خالد صلاح

وزير التعليم: مديرو مدارس ومعلمون فى النيابة العامة لتورطهم فى بيع أبحاث

الإثنين، 13 أبريل 2020 11:47 م
وزير التعليم: مديرو مدارس ومعلمون فى النيابة العامة لتورطهم فى بيع أبحاث وزير التعليم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، تفاصيل إطلاق منصة "Edmodo"، للتواصل بين المعلمين والطلاب، مشيرا إلى أن المكتبة الرقمية بها 60 مليون مشاهدة، كما أن هناك منصة بث مباشر للحصص الافتراضية، وكل فصل حصة افتراضية بها 10 آلاف فرد على الأقل، وامتحانات إلكترونية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، مع الإعلامى عمرو أديب، أنه تم وضع مشروعات بحثية من 3 ابتدائى إلى 3 إعدادى، كما أن هناك لكل فصل فى المدرسة يناظره فصل افتراضى، موضحا أن المنصة سجل فيها أكثر من مليون و60 ألف معلم، وبها 6 ملايين طالب، كما أن هناك مليون و400 ألف فصل افتراضى.

وتابع: "الدولة لن تسمح بهذا الاستثمار الكبير أن يضيع لمن لا يريد أن يتعلم، ناس بسيطة مستفيدة من كل المجهود ده، وهناك عدد من المعلمين ومديرى المدارس في النيابة العامة ثبت عليهم بيع أبحاث، أو مقايضة أهالى الطلاب بكود المنصة، وكنا حذرنا من ذلك".

واستكمل وزير التعليم: "الأهالى اللى بتشترى أبحاث، فى سبتمبر وأول أسبوعين من العام الدراسى سيكون هناك امتحانات لجميع الطلاب اللى عملوا مشاريع، لجنة اختبار وكل مجموعة تعرض المشروع، والعرض هو جزء من المهارات، لو هم عاملينه تبقى حاجة بسيطة، ولو هو اشتراه هيبقى واضح أنه مش شغله".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة