خالد صلاح

رئيس قسم العيون بمستشفى إسبانى: الوضع فى مدريد يتحسن

الإثنين، 13 أبريل 2020 01:34 ص
رئيس قسم العيون بمستشفى إسبانى: الوضع فى مدريد يتحسن إسبانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور نبيل رجائى رئيس قسم العيون بمستشفى كيرون الإسبانى، أن هناك دراسات أكدت أن فيروس كورونا ينتقل عبر العيون، مشيرا إلى بعض الأطباء في إسبانيا يرتدون النظارات الطبية لمواجهة انتقال هذا الفيروس المستجد عبر العيون.

وقال رئيس قسم العيون بمستشفى كيرون الإسبانى، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إنه يمكن من خلال وضع الأيدى على النظارات التي نرتديها ثم وضع اليد على العين أن ينتقل كورونا إذا كان يوجد بتلك النظارات رذاذ يحمل فيروس كورونا.

ولفت رئيس قسم العيون بمستشفى كيرون الإسبانى، إلى أن الأوضاع في إسبانيا بشأن انتشار فيروس كورونا بدأت في التحسن، خاصة بعد تسجيل أعداد إصابات ووفيات بسبب هذا الفيروس الجديد بأعداد أقل عن الفترة الماضية.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة فى إسبانيا الأحد، تسجيل 619 وفاة جديدة بفيروس كورونا و 4167 إصابة خلال 24 ساعة، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز الإخبارية قبل قليل.

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية السبت، ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 16353 من 15843 من اليوم السابق، أى بمقدار 510 وفاة خلال 24 ساعة، وتدرس الحكومة الإسبانية مد حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا إلى 10 مايو القادم، وكان البرلمان الإسبانى وافق الخميس بأغلبية ساحقة، على استمرار طوارئ كورونا فى البلاد، حتى 26 أبريل.

وأشارت صحيفة "الباييس" الإسبانية إلى أن إسبانيا تعانى من أزمة سياسية فى ظل الخلافات بين الأحزاب السياسية مع الحكومة فى ظل أزمة كورونا.

وتجاوز عدد الوفيات في إسبانيا إلى أكثر من 15 ألف حالة، بعدما تفشى فيروس كورونا، وفقًا لبيانات وزارة الصحة الإسبانية، وعلى الرغم من وجود 15238 حالة وفاة مرتبطة بـ فيروس كورونا، فقد تباطأ عدد الوفيات اليومي بعد زيادات أقل في اليومين السابقين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة