خالد صلاح

كاتبة صحفية بهولندا: أمستردام تمر بأصعب مرحلة.. ومصابون بكورونا لا يجرى تسجيلهم

الأحد، 12 أبريل 2020 11:08 م
كاتبة صحفية بهولندا: أمستردام تمر بأصعب مرحلة.. ومصابون بكورونا لا يجرى تسجيلهم كورونا - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سحر رمزى، الكاتبة الصحفية في هولندا، إن أمستردام تمر بأصعب مرحلة وظرف في تاريخها خلال الفترة الراهنة، بسبب الانتشار الكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا على مستوى هولندا، في حين لم يتم الإعلان عن حالات تعافى حتى الآن من هذا الفيروس.

وأضافت الكاتبة الصحفية في هولندا، في تصريحات لبرنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، أن الأعداد التي يتم الإعلان عنها بشأن المصابين بفيروس كورونا في أمستردام أقل بكثير من الأعداد الحقيقية للمصابين بهذا الوباء المستجد.

وأوضحت الكاتبة الصحفية في هولندا، أن حالة الارتباك هي التي تسود الآن بشأن أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا، لافتة إلى أن هناك أعداد كبيرة من المصابين بهذا الفيروس لم يتم تسجيلهم ضمن الأعداد الرسمية التي يتم الإعلان عنها.

وفى وقت سابق قالت السلطات الصحية في هولندا إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد ارتفع بواقع 1316 حالة أمس السبت إلى 24413 مع تسجيل 132 وفاة جديدة.

وقال المعهد الوطني للصحة العامة في هولندا في بيانه اليومي إن إجمالي عدد الوفيات بلغ 2643 حتى الآن.

كان مكتب الإحصاءات الهولندي (سي.بي.إس) قال الجمعة إنه جرى تسجيل نحو ألفي وفاة خلال الأسبوع الأول من أبريل في هولندا أكثر من المتوقع ومن المرجح أن تكون ناتجة عن تفشي فيروس كورونا.

وكشفت البيانات التي أعلنها المكتب تسجيل نحو 5100 وفاة في هولندا في الأسبوع المنتهي الخامس من أبريل نيسان مقارنة مع 3200 وفاة خلال أسبوع في الفترة نفسها قبل عام و3100 وفاة خلال أسبوع في مطلع العام الحالي وقبل أن تسجل هولندا أول إصابة بكوفيد-19 في نهاية فبراير.

وتتكامل البيانات التي أعلنها مكتب الإحصاءات مع بيانات المعهد الوطني للصحة العامة الذي يرصد حالات الإصابة بكورونا المسجلة رسميا، وقد أعلن المعهد الوطني 881 وفاة بكورونا خلال الفترة نفسها.

وأفاد وورلد ميتر المتخصص فى رصد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، عن وصول الإصابات لمليون و608 آلاف حالة إصابة فى العالم، كما أن عدد الوفيات وصل لـ95 ألفا و968 حالة واقترب من 100 ألف حالة، والمتعافين 385 ألف حالة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة